«الطلاب في غاية السعادة » … خبر عاجل تأجيل الدراسة في المدارس الأسبوع المقبل…وزارة التربية والتعليم توضح هذا الخبر

ترددت مؤخرًا بعض الأخبار حول صدور قرار من وزارة التعليم يشير إلى تعليق الدروس في المدارس خلال الأسبوع القادم، وذلك من أجل إجراء امتحانات شهر أكتوبر للطلاب في مختلف المحافظات.

أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم نفيه لجميع الأقاويل والشائعات التي تم تداولها بشأن صدور قرار ينص على تعليق الدروس في المدارس خلال الأسبوع القادم من أجل إجراء امتحانات شهر أكتوبر للطلاب في مختلف المحافظات.

«الطلاب في غاية السعادة » ... خبر عاجل تأجيل الدراسة في المدارس الأسبوع المقبل...وزارة التربية والتعليم توضح هذا الخبر

حقيقة خبر تأجيل الدراسة

تأكيدًا من مصدر رسمي، يُشير إلى عدم وجود نية نهائية لتعليق الدراسة في المدارس خلال الأسبوع القادم من أجل إجراء امتحانات شهر أكتوبر للطلاب في جميع المحافظات، ويُضاف أن جميع المدارس في البلاد قد تلقت توجيهات رسمية من وزارة التعليم والمديريات والإدارات التعليمية، تُحث على ضرورة إتمام امتحانات شهر أكتوبر في نهاية هذا الشهر، وذلك دون التأثير على السير العادي للعملية التعليمية في المدارس هذا يؤكد على عدم تعليق الدراسة في المدارس خلال الأسبوع القادم للسماح بإجراء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المناطق، ويتميز النظام بأن كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر يتم عقده خلال حصة دراسية واحدة، مع استمرار سير باقي حصص اليوم الدراسي بشكل طبيعي دون أي تأثير سلبي.

امتحانات شهر أكتوبر

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تصدر تحذيرًا لجميع الطلاب وأولياء الأمور، حثًّا على عدم الانسياق وراء أي معلومات غير رسمية تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن جدول امتحانات شهر أكتوبر.

وقد شددت الوزارة على أن الجدول الرسمي لامتحانات شهر أكتوبر هو المعتمد فقط من قبل الوزارة وسيتم الإعلان عنه على صفحات المديريات والدوائر التعليمية، بالإضافة إلى ما ستقوم به المدارس من نشر لهذا الجدول يجب الاعتماد فقط على المصادر الرسمية للحصول على معلومات دقيقة حول الامتحانات ومواعيدها.