حذر إسرائيل من هذا الأمر.. تصريحات هامة من الرئيس السيسي بشأن الحرب على غزة

عقد الرئيس السيسي اليوم، مؤتمرا صحفيا مشتركآ مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك بشأن تطورات الأوضاع والحرب علي قطاع غزة، حيث جه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الشكر والتقدير للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الجهود الكبيرة المبذولة في الوقت الحالي من أجل احتواء الأزمة.

تصريحات نارية من الرئيس السيسي

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بأنه قد تحدث مع الرئيس الفرنسي بشكل مطول بشأن أزمة قطاع غزة، وتم الحديث بتفصيل شديد في الجهود الخاصة باحتواء الأزمة، والعمل ألا يكون هناك أي تباعات او خسائر أكثر من ذلك .

وأوضح الرئيس أنه يتم النظر بخطورة شديدة من اتساع دائرة العنف والعدوان علي غزة، وأن تشمل أطراف أخرى داخل الإقليم أو المنطقة، ومخاطرها الشديدة على الاستقرار والأمن في المنطقة، وتم التوافق على أن تلك النقطة تحتاج العمل بشكل مكثف لمنع المزيد من التوترات في المنطقة .

واستكمل الرئيس السيسي، أنه تم الاتفاق على أن أهمية الأزمة الحالية لا تتسع لتشمل عناصر أخرى، أو مناطق أخرى، ويقتصر الجهد والعمل على احتواء التطورات التي تمر بقطاع غزة في الوقت الحالي .

السيسي يهدد : لن نسمح بتعريض أمن مصر القومي للخطر

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى سيناء له تداعيات شديدة الخطورة،  مشيرًا إلى أنه لن نسمح بتعريض أمن مصر القومي للخطر .

وقال الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون،  أن غياب الحل السلمي والتفاوض أدى لمنعطفات خطيرة على مستوى القضية .

وقال أن الشعب الفلسطيني يعاني من غياب الأمل بعد التطورات والأحداث العنيفة التي مرت بالقضية الفلسطينية .

وأشار الرئيس السيسي إلى، أنه تم التوافق مع الرئيس الفرنسي ماكرون، على العمل معًا من أجل احتواء الأزمة، وعدم تصعيدها وإدخال المساعدات، وأيضآ تم التوافق مع الرئيس الفرنسي، على السعي لضمان عدم الاجتياح البري لقطاع غزة .