الحق نفسك قبل الفضيحة.. “واتساب” يحذر كل المستخدمين من القيام بهذا الأمر

وجه بعض خبراء التكنولوجيا تحذيرات شديدة اللهجة لكل مستخدمي تطبيق واتساب، وذلك بشأن إمكانية حظر حساباتهم على تطبيق التراسل الفوري الشهير، وهذا في حال القيام بتثبيت إحدى التطبيقات الشبيهة بواتساب، والتي تتواجد عبر المتاجر الإلكترونية المختلفة ويستخدمها البعض سواء بقصد أو بدون معرفة وعلم، وهو الأمر الذي حذرته منه شركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب وطلبت من كل عملاءها عدم تحميل تلك التطبيقات المقلدة.

واتساب يوجه تحذير عاجل كل مستخدميه

قالت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، بان هناك بعض التطبيقات المقلدة والتي توهم البعض بأنها نسخة من تطبيق واتساب ويمكن استخدامها بدلًا منه، ولكن هذا الأمر غير صحيح وحذرت شركة ميتا كل عملاءها منه وطلبت بعدم تثبيت تلك التطبيقات.

وأشارت الصحيفة، بأن أبرز التطبيقات التي تقلد برنامج المراسلة الشهير هي  FM WhatsApp و GB WhatsApp و Yo WhatsApp، حيث تحاول هذه التطبيقات جذب المزيد من العملاء والمستخدمين بحيل ذكية للغاية.

وكشفت بعض التقارير الإعلامية عن كون هذه التطبيقات لها عيوب خطيرة للغاية وهي عبارة عن إصدارات معدلة من تطبيق واتساب، ولكن مخاطرها أكبر بكثير من مزاياها، وهو الأمر الذي دفع الشركة المالكة لتطبيق whatsapp لمطالبة كل عملاءها بعدم تحميل تلك التطبيقات.

وأوضح بعض خبراء التكنولوجيا، بأن تلك البرامج لا تحمل نفس مزايا واتساب، وهي مقلدة وتحاول خداع مستخدميها ومن ثم سرقة بياناتهم الشخصية، حيث إن تلك التطبيقات غير آمنة على الإطلاق.

خطورة تنزيل البرامج المقلدة

ووجه الخبير التقنبي “osy_tech” رسالة إلى كل متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد فيها بأنه من الضروري على الشخص أن يقوم بتحميل تطبيق واتساب الرسمي فقط من خلال المتاجر الإلكترونية ومحاولة الابتعاد عن البرامج المقلدة والتي تضم مشاكل تقنية وأمنية خطيرة، وقد تتسبب في سرقة ملفات المستخدم وبياناته وربما صوره ورسائله ومقاطع الفيديو الخاصة به، مشددًا على كون الشركة المسؤولة عن تطبيق واتساب تقوم بحظر أي شخص يستخدم هذه التطبيقات المقلدة