الأخضر بقى بكام؟.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم قبل ساعات من تنفيذ قرار الحكومة

قالت تقارير إعلامية صباح اليوم، بأن هناك اهتمام بالغ من جانب المواطنين بشأن سعر الدولار اليوم في السوق المحلي وذلك بالتزامن مع بدء تفعيل قرار الحكومة والذي يخص تحصيل رسوم الإقامة من المواطنين الأجانب في مصر بالدولار الأمريكي بدءًا من صباح يوم السبت الموافق 16 سبتمبر 2023، وهو الأمر الذي قد يكون له تأثير على الحصيلة الدولارية داخل البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري.

سعر الدولار اليوم في مصر

أعلنت وزارة الداخلية عن بدء تنفيذ قرار مجلس الوزراء، والذي يخص الحصول على الإقامات أو تجديدها للأجانب الراغبين في البقاء داخل مصر، وهذا اعتبارًا من يوم السبت الموافق 16 سبتمبر 2023.

وقالت تقارير إعلامية صباح اليوم، بان سعر الدولار في السوق الموازي أو ما تعرف باسم “السوق السوداء” قد تراجع بنحو 4 جنيهات تقريبًا، ليصل إلى نحو 39 جنيه للدولار الواحد بدلًا من 43 جنيه في السابق.

وداخل السوق المصرفي المصرفي، فأن سعر الدولار اليوم داخل البنك المركزي قد سجل نحو 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وعن سعر الدولار داخل باقي البنوك فقد جاء على هذا النحو التالي:

  • سعر الدولار في بنك مصر فقد سجل نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.
  • سعر الدولار في البنك الأهلي المصري فقد وصل إلى 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

أعلى سعر للدولار أمام الجنيه

قد تم تسجيل أعلى سعر للدولار أمام الجنيه داخل البنك المصري الخليجي وبنك قناة السويسري، حيث وصل إلى نحو 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

ويذكر بأن سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في مصر لم يشهد أي تغيرات كبيرة خلال الفترة الأخيرة، حيث لا زالت الأسعار ثابتة منذ يوم 10 مارس 2023، أي لأكثر من 6 شهور تقريبًا.