«متجيش تقول معرفش»..الحكومة تحذر المواطنين من هذه الأجهزة الكهربائيه في المنزل..تخلص منه فوراً

أصدرت الحكومة المصرية تحذيرًا قويًا، حيث أكدت بشكل واضح أن أي شخص يستخدم أجهزة معينة لتعزيز توصيل الشبكة سيكون معرضًا لدفع غرامات مالية كبيرة، وقد تبين أن هناك مناطق بتغطية شبكية ضعيفة، مما يجبر بعض المواطنين على شراء تلك الأجهزة المحددة من المصادر المتداولة عبر الإنترنت والتي لا تعرف مصدرها أو لا تحظى بتصريح رسمي، وأشارت الحكومة إلى وجود أجهزة بديلة وشرعية، وهذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي.

عقوبات استخدام الأجهزة الكهربائية غير المصرح بها

«متجيش تقول معرفش»..الحكومة تحذر المواطنين من هذه الأجهزة الكهربائيه في المنزل..تخلص منه فوراً

أعلنت الحكومة المصرية أن استخدام بعض الأجهزة الكهربائية غير المصرح بها لتعزيز شبكات الاتصال سيؤدي إلى دفع غرامات تتراوح بين 50 ألف جنيه و100 ألف جنيه مصري. وأكدت الحكومة أيضًا أنه يجب الحصول على تصريح من الجهات المختصة لاستخدام هذه الأجهزة، وسيتعرض أي شخص يتاجر في هذه الأجهزة أو يعمل على تجميعها أيضا لدفع غرامات، مع ملاحظة أن هذه العقوبة لا تنطبق على الأشخاص الذين يمتلكون تراخيص لاستخدام أنواع معينة من الأجهزة اللاسلكية.

تأثيرات ضارة لاستخدام الأجهزة غير المصرح بها

في هذا السياق أشارت الشركة القابضة للكهرباء والطاقة إلى أن استخدام هذه الأجهزة يؤدي إلى زيادة كبيرة في فاتورة الكهرباء، والتي قد تتجاوز 600 جنيه مصري أو أكثر، يجدر بالذكر أن غسالات الصحون تحتل مكانة متقدمة بين هذه الأجهزة، إلى جانب الأفران الكهربائية وأجهزة الشواء وغيرها.