«اللتر رايح علي فين».. اسعار البنزين اليوم الجمعة 9/15/2023 وتعرف علي قرار وزارة البترول بشأن تحريك أسعار البنزين .. متجيش تقول معرفش!!؟

وفقًا للمصدر، قد قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تثبيت أسعار هذه المنتجات خلال الربع الثالث من العام الحالي 2023 سيتم الإعلان عن هذا القرار في القريب العاجل، وسيتم تنفيذه فوراً بعد الإعلان عنه.

مصدر يكشف مصير أسعار البنزين الجديدة

«اللتر رايح علي فين».. اسعار البنزين اليوم الجمعة 9/15/2023 وتعرف علي قرار وزارة البترول بشأن تحريك أسعار البنزين .. متجيش تقول معرفش!!؟

أعلن المصدر في تصريحات صحفية أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت تثبيت أسعار هذه المنتجات خلال الربع الثالث من العام الحالي 2023، ومن المتوقع تنفيذ هذا القرار على الفور بعد إعلانه رسميًا وعلى الرغم من ارتفاع أسعار النفط الخام عالميًا، إلا أن اللجنة قررت التثبيت، مما سيؤثر بشكل كبير على الموازنة العامة وذلك لأنه سيزيد من قيمة الدعم الذي تقدمه الحكومة للمنتجات البترولية تجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط عالميًا تشهد تقلبات مستمرة بين الارتفاع والانخفاض، ولهذا تعمل الحكومة على تحديد سعر مقارب للبنزين في الموازنة العامة وقد أعلنت الحكومة عن زيادة دعم أسعار البنزين والسولار وغيرها من المنتجات البترولية في إطار بنود الدعم التي تخصصها الحكومة في الموازنة العامة للدولة، والتي تحصل على موافقة مجلس النواب قبل نهاية دور الانعقاد العادي الذي ينتهي في شهر يوليو.

سعر البنزين والسولار

قامت الحكومة برفع الدعم المخصص على أسعار البنزين والسولار والمواد البترولية الأخرى، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة عالميًا وارتفاع سعر الصرف الذي بلغ حوالي 30.90 جنيه وبعد رفع الدعم، والذي بلغ نحو 119 مليار و419 مليون جنيه، بزيادة تقدر بنسبة 105.6% عن العام الماضي، تم تحديد أسعار البنزين والسولار الحالية، على الرغم من أن هذه الأسعار ليست التكلفة الحقيقية، بل هي أسعار مدعمة.

وفيما يلي أسعار البنزين والسولار الحالية:

  • سعر لتر بنزين 80 يبلغ حالياً 8.75 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 92 يبلغ حالياً 10.25 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 95 يبلغ حالياً 11.50 جنيه.
  • سعر لتر السولار والكيروسين يبلغ حالياً 8.25 جنيه.
  • سعر طن المازوت غير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 6 آلاف جنيه.

من المتوقع أن يعقد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية قريبًا لتحديد أسعار الطاقة بناءً على أسعار الطاقة العالمية وسعر الصرف.