«كارثة صحية توقف عنها فوراً»..تحذير من استشاري طب الأسرة عن خطورة تناول الطعام المحروق

خطورة تناول الطعام المحترق. هناك العديد من الأشخاص الذين لا يمتنعون عن تناول الطعام المحترق ويجدون متعة في ذلك، حيث يعتبرون ذلك واحدًا من العادات الصحية الغريبة التي يمكن أن نعتاد عليها، ولكن بعد معرفة خطورة تناول الطعام المحترق، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، فإننا بالتأكيد لن نتناول الطعام المحترق مرة أخرى.

تحذير من تناول الطعام المحترق

«كارثة صحية توقف عنها فوراً»..تحذير من استشاري طب الأسرة عن خطورة تناول الطعام المحروق

يشرح الدكتور صالح الحربي استشاري طب الأسرة، العديد من العيوب والمخاطر المترتبة على تناول الطعام المحترق، أظهرت الدراسات العلمية التي استكشفت العلاقة بين الطعام المحترق والسرطان ترابطًا قويًا.

أظهرت دراسة تحليلية لمرضى سرطان البنكرياس أن حوالي 60% من الأفراد الذين تم تشخيصهم بسرطان البنكرياس تناولوا الطعام المحترق أو المحروق يومياً، مما يشير إلى وجود صلة بين هذه العادة الغذائية وتطور السرطان.

تنص لجنة الغذاء الأمريكية على ضرورة تجنب تناول الطعام المحترق بسبب تأثيراته السلبية. من الأفضل التمتع بالطعام أو اللحم، سواء أثناء القلي أو الشواء، قبل أن يصل إلى مرحلة اللون البني الداكن، أي مرحلة الاحتراق، وتناوله عندما يحتفظ بلونه الذهبي.

لماذا يرتبط الطعام المحترق بالسرطان؟!

يشرح الدكتور صالح الحربي أن العلاقة بين الطعام المحترق والسرطان تعود إلى تكوين مركب كيميائي سام يُسمى أكريلاميد عندما يتحول الطعام إلى اللون البني الداكن ويحترق، الأكريلاميد مسؤول عن التسمم الغذائي وقد تم ارتباطه بتطور السرطان، بشكل خاص في الجهاز الهضمي.