هيوصل بعد ساعات.. “إعصار دانيال” يضرب عدة محافظات في مصر وتحذير عاجل للمواطنين

قال الدكتور علي قطب، نائب رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، بأن هناك تفاصيل جديدة حول إعصار دانيال والذي من المتوقع بأن يصل إلى مصر ويضرب عدة مناطق حول الجمهورية، مشددًا على كون هذا الإعصار قادم من ليبيا وقد ضرب قبلها عدة مناطق في اليونان وبعض الأنحاء القريبة منها.

موعد وصول إعصار دانيال إلى مصر

أكد الدكتور قطب خلال تصريحاته على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج حضرة المواطن والذي يقدمه الإعلامي سيد علي، بأن الإعصار دانيال يضرب بالوقت الحالي عدة مناطق داخل دولة ليبيا بقوة، وبداية من يوم الاثنين الموافق 11 سبتمبر 2023 سوف يصل إلى لسواحل الغربية المصرية، ومن المتوقع بأن تكون أكثر المناطق المتآثرة هي السلوم ومطروح، ويؤثر أيضا على مدن القناة والوجه البحري.

وأشار نائب رئيس هيئة الأرصاد السابق، بأن هذا الإعصار يسبب سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق وقد تكون أمطار رعدية على فترات متقطعة.

وختم “قطب” تصريحاته ليؤكد بأن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من إعصار دانيال منذ بداية هذا الأسبوع، وكشفت تفاصيل، وقالت بأنه يتوجب على المواطنين في المناطق المتوقع تآثرها بهذا الإعصار، أن تتوخى الحذر قدر الإمكان.

تفاصيل طقس يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق غرب الجمهورية على وجه التحديد، ومن المتوقع بأن يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن ثم سوف تنشط رياح مثيرة بالأتربة والرمال على تلك المناطق وخاصة في شمال البلاد.

وتتوقع الهيئة بأن يكون هناك طقس شديد الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، وسيكون حار على السواحل الشمالية، ومع دخول ساعات الليل سيكون هناك تحسن واحد في درجات الحرارة.