«متجيش تقول معرفش»… الحكومة تصدر قرار ببدأ فصل الموظفين من العمل نهائياً في هذه الحالة وغرامة 200 ألف جنيه .. خلي بالك

كن حذرًا حيث أصبحت غرامة كبيرة قدرها 200,000 جنيه سارية المفعول وفقًا لقانون العمل الجديد لعام 2023، تُفرض هذه الغرامة على الأفراد الذين يشاركون في أنشطة معينة، نظرا لصدور مرسوم رئاسي بهذا الشأن، زاد اهتمام المواطنين بمعرفة تفاصيل القانون وتعديلاته الأخيرة، وخصوصا نظرًا لأن الحكومة تعمل بنشاط على حل النزاعات بين أصحاب العمل والموظفين، يجدر بالذكر أن أصحاب العمل مخولون بالسلطة لإنهاء خدمة الموظفين بشكل دائم، ولكن فقط في حالات معينة.

الحكومة تصدر قرار ببدأ فصل الموظفين من العمل نهائياً في هذه الحالة وغرامة 200 ألف جنيه 

«متجيش تقول معرفش»… الحكومة تصدر قرار ببدأ فصل الموظفين من العمل نهائياً في هذه الحالة وغرامة 200 ألف جنيه .. خلي بالك

بموجب القانون الجديد للعمل، فإن الغرامة البالغة 200,000 جنيه ليست موضوعًا للمزاح، الحكومة قامت رسميًا بتفويض فصل الموظفين بشكل دائم في حالات استخدام المخدرات دون إشراف طبي، وكذلك الأشخاص الذين يتهربون من إجراء الفحوص الدوائية الإلزامية، علاوة على ذلك قد يواجه أي شخص يتورط في مساعدة شخص آخر في الحصول على وظيفة حكومية بينما يستخدم المخدرات السجن وغرامة ضخمة تتراوح بين 100,000 و200,000 جنيه .

تتساءل عندما يمكن فصل الموظفين بشكل دائم دون إعادة توظيفهم؟ حسنًا، ليست هذه مزحة، حددت الحكومة رسميا العديد من السيناريوهات التي يمكن فيها فصل الموظفين بشكل دائم ولا رجوع عليهم:

1. عندما يبلغ العامل سن الستين، مع مراعاة أحكام قانون التأمين الاجتماعي.

2. إذا استقال الموظف بشكل طوعي.

3. عندما يتقاعد الموظف.

4. إذا فقد الموظف جنسيته.

5. عندما يتوقف الشخص عن الحضور للعمل لمدة 30 يومًا بشكل متقطع أو 15 يومًا متواصلة دون عذر قابل للقبول.