“يخبر مش فايت”.. حقيقة سقوط جزء من الاهرامات الثلاثة بالجيزة.. التفاصيل

الأهرامات المصرية تعد إحدى أعظم العجائب التي أبهرت العالم على مر العصور، مليارات الزوار من مختلف أنحاء الكوكب يتوافدون إلى مصر لزيارتها واستكشاف أسرارها، ومع تداول العديد من الشائعات والأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي حول سقوط جزء من هرم سنفرو المنحنى في منطقة آثار دهشور بمحافظة الجيزة، قام الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في مصر، بتقديم بيان رسمي لتوضيح الحقائق.

"يخبر مش فايت".. حقيقة سقوط جزء من الاهرامات الثلاثة بالجيزة.. التفاصيل

تعرف معنا علي حقيقة سقوط جزء من الأهرامات

بالنسبة للأخبار التي انتشرت حول سقوط جزء من الأهرامات في الجيزة، يمكننا بثقة أن نؤكد أنها عارية عن الصحة، أكد الدكتور مصطفى وزيري أن ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن سقوط جزء من الأهرامات هو مجرد كذب.

الهرم المنحني في صور الأهرامات هو شكله الطبيعي ويعود إلى فترة طويلة جدًا، حيث لم يحدث أي سقوط لأحجار الهرم على الإطلاق، وتجدر الإشارة إلى أن أعمال الترميم للأهرامات قد تمت بنجاح منذ عام 2014، وهذا يعكس التزام مصر الدائم بالحفاظ على تلك الآثار العظيمة.

فعملية ترميم الآثار مستمرة بشكل دوري في جميع المواقع الأثرية في جمهورية مصر العربية، وهذا يضمن استمرارية تاريخنا العريق وحفاظنا على تراثنا الثقافي.

استمرار الإثارة حول الأهرامات

بالنظر إلى هذا التوضيح الرسمي، يمكن للعالم الآن الاستمتاع بزيارة الأهرامات المصرية دون قلق بشأن سلامتها. الأهرامات تبقى أحد أكبر إنجازات البشرية على الإطلاق، وقصتها المدهشة مستمرة في جذب الزوار والباحثين على حد سواء.

في نهاية المطاف، نحن نشجع على استمرار استكشاف واحترام هذا الإرث الثقافي العظيم والاستفادة من الأثار المصرية القديمة كمصدر للإلهام والدهشة.