“يدوب تلحق تجهز عيالك”… عاجل إعلان وزير التعليم لمصروفات العام الدراسي الجديد 2023 !!!!

القرار الوزاري رقم (١٦٣) بتاريخ ٣ سبتمبر ٢٠٢٣الذي اصدرة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، الخاص بتحديد الرسوم، والغرامات، والاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية التي سيتم تحصيلها من طلاب وطالبات المدارس في جميع مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

مصاريف العام الدراسي الجديد 2023

بناءً على هذا القرار، يُشدد على ضرورة دفع الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات والأنشطة الطلابية من قبل طلاب وطالبات المدارس في مختلف المراحل التعليمية ويُحظر تحصيل أي رسوم أو غرامات أو اشتراكات أخرى أو مقابل لخدمات إضافية بأي شكل غير الذي تم توضيحه في هذا القرار.

"يدوب تلحق تجهز عيالك"... عاجل إعلان وزير التعليم لمصروفات العام الدراسي الجديد 2023 !!!!

مصاريف العام الدراسي الجديد 2023

بناءً على هذا القرار، يتعين تحديد قيمة الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية لجميع طلاب وطالبات المدارس في مختلف المراحل التعليمية على النحو التالي:

  • تم تحديد قيمة الرسوم وفقًا لهذا القرار بمبلغ 312.60 جنيه مصري للصفوف من رياض الأطفال الابتدائية.
  • تم تحديد قيمة الرسوم وفقًا لهذا القرار بمبلغ 212.60 جنيه مصري لصفوف الإعدادية.
  • تم تحديد قيمة الرسوم وفقًا لهذا القرار بمبلغ 527.60 جنيه مصري للصف الأول الثانوي العام.
  • تم تحديد قيمة الرسوم وفقًا لهذا القرار بمبلغ 512.60 جنيه مصري للصفوف من الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.
  • تم تحديد قيمة الرسوم وفقًا لهذا القرار بمبلغ 227.60 جنيه مصري للصف الأول الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته وذلك للفترة المدرسية الممتدة من 3 إلى 5 سنوات.
  • تم تحديد قيمة الرسوم وفقًا لهذا القرار بمبلغ 212.60 جنيه مصري لباقي صفوف التعليم الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته للفترة المدرسية الممتدة من 3 إلى 5 سنوات.