هتقلب الواتس كله.. “واتساب” يعلن عن خاصية جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

أطلق بعض خبراء التكنولوجيا تحذيرات شديدة اللهجة من التحديث الجديد لتطبيق واتساب الشهير، وذلك بسبب اعتقادهم بأن هذا التحديث قد يتسبب في مشاكل وانتهاكات كبيرة لخصوصية المستخدم، حيث يتيح هذا التحديث لأصدقاءك رؤية كل شيء موجود على شاشة هاتفك المحمول، وذلك في حال قيامك بتفعيل خيار مشاركة الشاشة مع الأصدقاء.

تحذير عاجل من تحديث واتساب الجديد

أكدت صحيفة ميرور البريطانية في تقرير لها نقلته بعض وسائل الإعلام العربية، بان تطبيق واتساب WhatsApp يعمل الآن على طرح تحديث جديد يمكن من خلاله للمستخدم بأن يشارك لقطات من شاشة هاتفه مع أصدقاءه عبر المحادثات الشخصية على واتساب.

وأوضح بعض خبراء التكنولوجيا، بان هذا التحدث قد يجعل أصدقاء المستخدم قادرين على رؤية كل شيء موجود عبر شاشة هاتفه الشخصي، وسواء كانت صور أو برامج وكذلك المواقع التي يتصفحها وغيرها من تلك الأمور.

وبحسب التقارير، فإن التحديث الجديد سيجعل بإمكان الشخص قادر على تفعيل خيار “مشاركة الشاشة” وهو أمر مشابه تمامًا لما يحدث في تطبيقات الفيديو الأخرى على غرار ZOOM وGoogle meet، ولكن هذا الأمر يجب التعامل معه بحذر شديد وذلك من أجل الحفاظ على الخصوصية.

الجدير بالذكر بأن واتساب كان قد أكد على لسان بعض مسؤوليه، بأن هذه الخاصية سيتم إضافته للتطبيق في غضون الأيام القليلة المقبلة وستكون متاحة لكل الأجهزة سواء كانت أندرويد أو IOS، وتعطي للمستخدم خيارات تتعلق بقدرته على مشاركة الشاشة أثناء إجراء مكالمات الفيديو مع عائلته أو أصدقاءه أو زملاءه في العمل.

وستكون تلك الميزة الجديدة متوفرة بجانب مزايا أخرى أبرزها هو القدرة على إرسال رسائل الفيديو الفورية الجديدة، والتي تصل مدتها إلى نحو 60 ثانية ومن ثم مشاركتها بشكل مباشر من التطبيق.