تأجيل الدراسة لهذا السبب؟.. بيانا عاجل من التعليم يحسم الجدل ورسالة لأولياء الأمور

كشفت مصادر رفيعة المستوى في وزارة التربية والتعليم عن حقيقة الأخبار المتداولة، بشأن إمكانية تأجيل موعد بدء الدراسة في مصر للعام 2023-2024، مشيرة إلى كون البعض يطلق مثل هذه الشائعات بهدف إثارة الجدل والبلبلة في الرأي العام وخاصة في السوشيال ميديا، في ظل قيام بعض أولياء الأمور بترديد تلك الشائعات دون التأكد من مصادرها.

وزارة التعليم تحسم الجدل بشأن تأجيل الدراسة

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنها قد حددت موعد بدء الدراسة للعام الجديد 2023-2024، مؤكدًا بأن بداية المدارس الحكومية سيكون في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر الجاري نافية وجود أي نية لتأجيل هذا الموعد على الإطلاق في الوقت الحالي.

وأوضحت الوزارة بأن بداية الدراسة ستكون في موعدها المحدد رسميًا، ومن ثم سيكون آخر أيام العام الدراسي هو يوم السبت الموافق 8 يونيو، وبهذا سيكون عدد أسابيع العام الدراسي 35 أسبوعا  لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية وكذلك في مدارس اللغات والمدارس الخاصة بمختلف أنواعها.

وأشارت الوزارة في تصريحات منسوبة لبعض مسؤوليها، بان بداية امتحانات الترم الأول ستكون يوم الأحد 14 يناير 2024، وهذا على أن تبدأ إجازة نصف العام من يوم السبت الموافق 27  يناير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين فقط، ومن ثم ستنتهي في يوم الخميس 8 فبراير 2024.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن بداية الفصل الدراسي الثاني ستكون من يوم السبت 10 فبراير 2023، وتستمر الدراسة والامتحانات حتى يوم السبت الموافق 8 يونيو، وهذا في الوقت الذي ستكون فيه امتحانات فصول النقل وكذلك الشهادة الإعدادية من يوم 25 مايو 2023، وامتحانات الدبلومات الفنية يوم 1 يونيو 2024 والثانوية العامة ستبدأ خلال العام الدراسي القادم من يوم السبت 15 يونيو 2024.