سم قاتل .. فاكهة خطيرة تدمر هرمون الأنسولين وترفع سكر الدم بشكل مخيف وقد تؤدي إلى وفاتك مباشرة

بعض الفواكه تشكل خطراً على مرضى السكري، حيث تتصدر الفراولة قائمة الفواكه القليلة السكر بنسبة تبلغ حوالي 3.8 جرام من السكر، فيما يأتي العنب في المرتبة الأعلى من حيث محتواه من السكر بنسبة 15 جرام تقريباً إضافةً إلى ذلك، الفاكهة تعتبر مصدراً غنياً بسكر الفركتوز الطبيعي، وهي غذاء مليء بالعناصر المغذية والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الألياف الغذائية لتزيد من استهلاكك للسكر الطبيعي من خلال تناول الفواكه، إذا كنت من محبي تناول الفواكه على مدار اليوم،

إليك قائمة بفواكهك المفضلة مصنفة من حيث محتوى السكر الإجمالي:

سم قاتل .. فاكهة خطيرة تدمر هرمون الأنسولين وترفع سكر الدم بشكل مخيف وقد تؤدي إلى وفاتك مباشرة

  • حيث تأتي الفراولة في المقدمة بنسبة 3.8 جرام من السكر لكل 100 جرام، بينما يأتي العنب في المرتبة الأعلى من حيث محتوى السكر بنسبة 15 جرام لكل 100 جرام بالنسبة للفراولة، فإنها لا تعتبر مصدراً فقط لفيتامين C بل إن محتواها العالي من الماء يجعلها منخفضة السكريات بشكل عام، حيث يحتوي كل 100 جرام من الفراولة على ما يقرب من 3.8 جرام فقط من السكر.
  • أما الجريب فروت، فحمضه الستريك الموجود في جميع الحمضيات يعتبر مفيداً لتحفيز عملية الأيض وتفتيت الدهون ومع ذلك، يظل الجريب فروت خياراً منخفض السكر نسبياً، حيث يحتوي على حوالي 4.8 جرام من السكر لكل 100 جرام.
  • على الرغم من تصنيف البطيخ عادةً كفاكهة عالية السكر، إلا أن محتواه العالي من الماء يعني أنه يحتوي فقط على 5 جرام من السكر لكل 100 جرام.
  • البابايا تعتبر خياراً رائعاً منخفض السعرات الحرارية، حيث يقدم 6.9 جرام من السكر لكل 100 جرام.
  • بالنسبة للمشمش الطازج (غير المجفف)، فهو خيار غني بالألياف ومنخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي على 6.6 جرام من السكر لكل 100 جرام.
  • أما الخوخ، فإنه مليء بالألياف وفيتامين ج وبيتا كاروتين وفيتامين أ يحتوي الخوخ على 7.4 جرام من السكر لكل 100 جرام.

بهذه الطريقة، يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفواكه المنخفضة في محتوى السكر، والتمتع بفوائدها الغذائية والعناصر المغذية الأخرى.