خاصية هتقلب الدنيا.. واتساب يكشف عن ميزة جديدة انتظرها الجميع لسنوات

قال تطبيق واتساب، بانه بدأ في إطلاق ميزة جديدة ستكون متاحة أمام كل المستخدمين خلال الفترة المقبلة، وهي متعلقة بالقدرة على إنشاء مجموعات على Whatsapp، وذلك دون الحاجة إلى إطلاق إسم عليها، حيث كان من المفترض في وقت سابق بان اختيار أسم للمجموعة هو شرط أساسي لإنشاءها، ولكن في الفترة الماضية لن يكون هناك وجود لهذا الشرط.

واتساب يكشف عن خاصية جديدة

قال مارك زوكربيرج، المدير التنفيذي لشركة ميتا المالكة لتطبيق واتساب، بأن هذه الميزة سوف تساعد الملايين على إنشاء القنوات عبر واتس آب بأسرع وقت ممكن، حتى ولو لم يكونوا قد قرروا ما هو موضوع تلك المجموعة وكيف ستكون المناقشة بداخلها.

وفي هذا الصدد، قال موقع “ذا فيرج” المختص بأخبار التكنولوجيا، بأن هذه الميزة وعلى الرغم من كونها بسيطة للغاية، ولكن وجود شرط أساسي باختيار اسم للمجموعة، كان أمر يعيق الكثير عن إنشاء القنوات ويفضلوا الدردشات الخاصة بدلًا من المجموعات العامة.

واتساب يفاجئ كل مستخدميه

وأشار مسؤولي تطبيق واتساب، بأن المجموعة التي لن يكون لها “اسم خاص” سيكون عددها على الأكثر هو ست أشخاص فقط، ولن تصل إلى نفس العدد في المجموعات العادية، حيث يسمح بدخول نحو 1000 شخص تقريبًا في كل مجموعة.

بحسب التقارير الإعلامية، فإنه من المتوقع بأن يتم إطلاق ميزة التسمية التلقائية للمجموعات العامة خلال الساعات المقبلة، وستكون متاحة عبر العديد من الإصدارات لتطبيق واتساب وخاصة على المتاجر الإلكترونية المختلفة لجميع المستخدمين سواء لأنظمة IOS وكذلك نظام أندرويد، حيث يمكن الحصول على تلك المزايا الجديدة من خلال تنزيل آخر تحديث وإصدار للتطبيق.