“جهز اللبس الشتوي”..بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس ال6 أيام القادمة

 

كثير من الناس ينتظرون بفارغ الصبر تاريخ انخفاض درجة الحرارة. نشرت هيئة الأرصاد بيانها الرسمي بشأن تنبؤات الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام الستة المقبلة ، ابتداءً من اليوم الأربعاء 16 أغسطس وحتى الاثنين المقبل الموافق 21 أغسطس ، وأشار بيانها إلى نشاط الرياح في بعض مناطق الجمهورية ، مما يساعد على تلطيف الجو وتقليل الشعور بزيادة مستويات الرطوبة في الليل. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل

 

تعرف علغى حالة الطقس للأيام الستة القادمة

 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد أن تشهد الأيام القادمة طقس حار ورطب خلال ساعات النهار في مناطق القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، والسواحل الشمالية ، وشمال الصعيد ، ويسود طقس شديد الحرارة في مناطق الجنوب. ستشهد سيناء وجنوب الصعيد ، ومناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ، درجات حرارة معتدلة. الرطوبة خلال ساعات الليل ، ويسود الطقس الحار في منطقتي جنوب سيناء وجنوب الصعيد ليلاً ، ويتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد الأيام القادمة حدوث الظواهر الجوية التالية:

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة القادمة

"جهز اللبس الشتوي"..بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس ال6 أيام القادمة

تهطل أمطار خفيفة ، والتي قد تكون متوسطة ، مع حدوث ما يقرب من 40٪ ، في مناطق جنوب سيناء التي قد تكون رعدية في بعض الأحيان ، وتصل إلى أمطار غزيرة في سانت كاترين على فترات متقطعة.

تنشط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء. ومن المتوقع أن تثير الرمال والغبار في مناطق جنوب البلاد على فترات متقطعة.

تنشط الرياح على شواطئ البحر الأبيض المتوسط ، “مطروح ، العلمين ، الإسكندرية ، بلطيم ، دمياط ، وبور السعدي”. وتتراوح سرعة الرياح بين 30 كم / س إلى 50 كم / س ، ويصل ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر.

الاضطرابات البحرية بالبحر الأحمر وخليج السويس ، سرعة رياح تتراوح من 50 كم / س إلى 70 كم / س ، وارتفاع الموج بين 2.5 و 3 أمتار.

الخميس 17 آب والجمعة 18 آب:

يتشكل مجرى مائي على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة بالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القنوات ووسط سيناء.

قد تكون فرص هطول أمطار خفيفة متوسّطة ، بنسبة حدوث حوالي 30٪ ، في مناطق جنوب سيناء التي قد تكون رعدية في بعض الأحيان ، على فترات متقطعة.

تنشط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

من السبت 19 أغسطس إلى الاثنين 21 أغسطس:

تنشط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلادعلى فترات متقطعة.