بقرار جمهوري.. الدكتور شوقي علام مفتيًا للجمهورية لفترة جديدة

كشفت الجريدة الرسمية من خلال عددها الصادر اليوم الأحد، عن قرار جمهوري جديد لرئيس الجمهورية المصرية والشعب المصري، الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويحمل القرار رقم 337 لسنة 2023، وذلك بخصوص مد خدمة مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام لمدة عام جديد.

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لفترة جديدة

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تهنئة للدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، وذلك بشأن المد لفضيلته لعام جديد، وأكد وزير الأوقاف على تمنياته لمفتي الديار المصرية ولدار الإفتاء المصرية بكل التوفيق، وأشار إلى مدى سعادته بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتعاون بين وزارة الأوقاف المصرية ودار الإفتاء .

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نشر الدكتور ابراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، تهنئة للدكتور شوقي علام بالقرار الجمهوري بالمد لمدة عام جديد، وكتب نجم “مبارك التجديد لفضيلة المفتي. الحقيقة نبارك لدار الإفتاء ولمصر وللعالم الإسلامي هذا الرجل دمث الخلق والذي حقق طفرة كبيرة في منظومة العمل المؤسسي والدولي لدار الإفتاء نسأل الله أن يعينه علي تحمل هذه المسؤولية. خير بداية لهذه الفترة الجديدة منذ قليل”، وأضاف نجم “الحقيقة نبارك لدار الإفتاء ولمصر وللعالم الإسلامي هذا الرجل دمث الخلق والذي حقق طفرة كبيرة في منظومة العمل المؤسسي والدولي لدار الإفتاء نسأل الله أن يعينه على تحمل هذه المسئولية. خير بداية لهذه الفترة الجديدة منذ قليل”.

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لولاية جديدة
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية لولاية جديدة

وقد سبق وتم التجديد لفضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم في منصبة خلال أغسطس 2021، وذلك وفقًا لقرار رسمي، وصدر قرار باعتبار دار الإفتاء هيئة ذات طبيعة خاصة، وهيئة مستثناة من نصوص قانونية كانت تحدد سن تقاعد كبار مسؤوليها وتعفيهم من الآلية المتبعة في اختيارهم وعلى رأسهم مفتى الديار المصرية.