هيئة الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة للمواطنين وهذه الظاهرة احذروا منها

بعد موجة من الطقس الشديدة الحرارة التي سادت البلاد طوال يوليو الماضي، بدأت الأجواء في الاستقرار بشكل تدريجي وفق ما صرحت به هيئة الأرصاد الجوية، كما كشفت عن تفاصيل حالة الطقس غد الأحد الموافق الثالث عشر من أغسطس ودرجات الحرارة والظواهر المتوقع حدوثها.

حالة الطقس المتوقعة يوم الأحد الموافق 13 أغسطس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام القليلة القادمة، إذ أفادت بأن طقس غد الأحد يكون مشمس معتدل صباحاً، حار على محافظات الوجه البحري وصولاً إلى القاهرة وشمال الصعيد، وبالنسبة لمحافظات السواحل الشمالية يسود طقس مائل للحرارة أما عن جنوب الصعيد وجنوب سيناء يسود طقس شديد الحرارة.

هيئة الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة للمواطنين وهذه الظاهرة احذروا منها درجات الحرارة المتوقعة غداً على أغلب المدن المصرية

وخلال ساعات الليل، يسود طقس لطيف على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على أن يكون معتدلاً على باقي الأرجاء.

بجانب ما سبق ذكره، يزيد ارتفاع معدلات الرطوبة الشعور بارتفاع درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات، وعلى الرغم من ذلك، فهناك شعور عام بتحسن حالة الطقس بشكل ملحوظ.

الظواهر الجوية المتوقعة

أفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية بأن الشبورة المائية هي الظاهرة السائدة خلال ساعات الصباح الباكر، حيث تنتشر على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وتحديداً بالقرب من المسطحات المائية وكذلك الأراضي الزراعية لذا لابد من توخي الحذر خلال القيادة.

هيئة الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة للمواطنين وهذه الظاهرة احذروا منها
درجات الحرارة المتوقعة غداً على أغلب المدن المصرية

أما عن نشاط الملاحة، فيشهد البحر المتوسط حالة من الهدوء إذ يتراوح ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متراً، ونفس الأمر بالنسبة للبحر الأحمر إذ أن الأجواء فيه معتدله ويتراوح ارتفاعها بين 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية،هذا ونكون قد رصدنا لكم حالة الطقس وأهم الظواهر المتوقعة.