«لطلاب المرحلة الثانية»..تعرف على قواعد التوزيع الجغرافي للكليات لتنسيق الثانوية العامة

في الماضي كانت هناك قواعد تحدد الكليات التي يمكن للطلاب الالتحاق بها بناءً على المكان الذي يعيشون فيه في مصر ، كانت تسمى هذه القواعد القبول الإقليمي أو التوزيع الجغرافي، هذا يعني أنه لا يمكن للطلاب الذهاب إلى كليات معينة إلا إذا كان لديهم نوع معين من شهادة الثانوية العامة من نفس المنطقة، وسوف نتعرف على قواعد التوزيع الجغرافي للكليات لتنسيق الثانويه العامه 2023.

قواعد التوزيع الجغرافي للكليات لتنسيق الثانوية العامة 2023

«لطلاب المرحلة الثانية»..تعرف على قواعد التوزيع الجغرافي للكليات لتنسيق الثانوية العامة

تقرر وزارة التعليم العالي أين يجب أن تكون الكليات والجامعات وعدد الطلاب الذين ينبغي أن يكون لديهم، لقد وضعوا قواعد لذلك في العام 2023-2024 يريدون أن يدرس معظم الطلاب مواد علمية وبعضهم يدرس الرياضة والأقل يدرس الأدب، يمكن للطلاب اختيار 75 كلية مختلفة يريدون الالتحاق بها. في العام المقبل، سيتم بناء المزيد من الكليات والجامعات.

في عام 2023 ستختار الكليات الطلاب بناءً على المكان الذي يعيشون فيه، ستكون قواعد الاختيار هي نفسها كما في العام الماضي،  صرح شخص مسؤول عن هذا إنهم سينظرون في عدد الطلاب في كل منطقة والكليات التي يريدون الالتحاق بها، سيتم تقسيم الطلاب إلى ثلاث مجموعات ، وسيكون ترتيب اختياراتهم الجامعية أمرًا مهمًا.

قبل أن يبدأ الطالب في اختيار الكليات في المجموعة “ب” ، يجب عليه أولاً الانتهاء من اختيار الكليات في المجموعة “أ”، بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنهم البدء في اختيار الكليات في المجموعة “ج” حتى ينتهوا من اختيار الكليات في كلا المجموعتين “أ” و “ب”.