عاجل :الأرصاد الجوية تكشف عن طقس الغد ونشاط شديد للرياح وهذه هي درجات الحرارة المتوقعة

 

إليكم أبرز الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة. أعلنت هيئة الأرصاد في بيانها عن تفاصيل طقس الغد ، الأربعاء ، في معظم أنحاء الجمهورية ، حيث من المتوقع أن يسود طقس حار ورطب نهارا في كل من محافظات الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى. وحتى السواحل الشمالية ، وجنوب البلاد في جنوب سيناء يسود طقس شديد الحرارة ، وخلال ساعات الليل يميل الطقس إلى الحرارة في كل مكان. من خلال موقعنا سوف نشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

إليكم أبرز الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه من المتوقع أن تشهد الدولة ارتفاعًا في مستويات الرطوبة على مدار اليوم ، مما سيؤدي إلى زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ، فضلاً عن نشاط الرياح في بعض المناطق دون غيرها ، ومن أهمها منطقة حلايب. وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل.

 

تعرف على بيان هيئة الأرصاد الجوية

عاجل :الأرصاد الجوية تكشف عن طقس الغد ونشاط شديد للرياح وهذه هي درجات الحرارة المتوقعة

بالإضافة إلى ما سبق ، هناك فرص أخرى لسقوط أمطار خفيفة في جنوب البلاد ، مثل منطقة أبو سمبل وبحيرة ناصر ، بالإضافة إلى السقوط على حلايب وشلاتين ، وقد تصبح رعدية أحيانًا.

أما درجات الحرارة المتوقعة لمعظم فترات الغد فهي كالآتي:

درجة الحرارة العظمى في القاهرة 34 درجة ، والدرجة الملموسة 36 درجة ، والصغرى 25 درجة.

درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 32 درجة والصغرى 24 درجة.

محافظة مطروح درجة الحرارة العظمى 31 درجة والصغرى 25 درجة.

أما درجة الحرارة في محافظة سوهاج فبلغت 40 درجة والصغرى 27 درجة.

محافظة قنا ، درجة الحرارة العظمى 43 درجة ، والصغرى 28 درجة.

أما درجة الحرارة في أسوان فتبلغ العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.

الانقلاب الصيفي لعام 2023

وتجدر الإشارة إلى أن الانقلاب الصيفي للعام الحالي 2023 وقع في تمام الساعة 5:59 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة يوم الأربعاء الموافق الحادي والعشرين من يونيو ، ويبلغ طول موسم الصيف لهذا العام 93. يومًا وحوالي 13 ساعة و 52 دقيقة.

 

أما الشمس فهي تدور في مدار ظاهر ويسمى هذا المدار دائرة البروج. يميل مستوى تلك الدائرة مع مستوى دائرة خط الاستواء السماوي بزاوية 23 درجة و 27 دقيقة ، وهي نفس الزاوية التي يميل بها محور دوران الأرض من المستوى العمودي إلى المستوى الخاص به. المدار ، وبسبب دوران الأرض حول الشمس وميل محورها يؤدي إلى حدوثفصول السنة الأربعة.