هل يهدد مرض الدرن صحة المصريين؟.. وزارة الصحة تكشف الحقيقة

نفت وزارة الصحة والسكان ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن انتشار مرض الدرن في مصر بسبب النازحين القادمين إليها، وأكدت وزارة الصحة والسكان في بيان لها أن هذه المعلومات غير صحيحة، وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه لم يتم رصد أي زيادة في حالات الإصابة بالأمراض المعدية بين النازحين، وأن معظمهم يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري وضغط الدم وأمراض القلب.

الوزارة: لا انتشار لمرض الدرن في مصر بسبب النازحين

وأشارت وزارة الصحة والسكان ، إلى أنها تتعامل مع النازحين بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من المؤسسات الدولية، وتقوم بفحص جميع الحالات قبل دخولها إلى مصر، وإحالة أي حالات مشتبه بها إلى وحدات متخصصة للكشف والعلاج في حال ثبوت إصابتها بالدرن أو غيره من الأمراض المعدية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنها تمتلك برامج قوية لمراقبة ومكافحة الأمراض المعدية، وأنها تحظى بثقة منظمة الصحة العالمية، وأن نسبة الإصابة بالدرن في مصر وفي دول النازحين تقع ضمن المستويات المقبولة عالميًا.

ودعت الوزارة جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها، وإلى عدم نشر شائعات أو أخبار زائفة تثير الفزع والقلق، كما ناشدة بضرورة التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على أرقام (01155508688 -01155508851) أو عبر ([email protected]) للإبلاغ عن أي شائعات أو أخبار مشكوك في صحتها.

هل يهدد مرض الدرن صحة المصريين؟.. وزارة الصحة تكشف الحقيقة
بيان وزارة الصحة