اتنصب عليهم.. أول رد من وزارة التربية والتعليم على محاولات النصب على طلاب الثانوية العامة 2023

أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام 2023 ظهرت بعض الجروبات الخاصة بشاومينج وأعوانه محاولة لإقناع طلاب الثانوية العامة على تسريب الامتحانات وذلك قبل أن يتم توزيعها داخل اللجان وجاء هذا مقابل دفع بعض المبالغ المالية التي يتم تحديدها للطالب، وبعد أن تقوم الجروبات بتجميع الأموال من الطلاب تفشل في تسريب الامتحان قبل أن يوزع داخل اللجان وذلك بسبب التأمين المشدد الذي قامت به الجهات الأمنية المختصة في الدولة.

عاجل.. أول تعليق من التعليم بشأن تعديل نتيجة الثانوية العامة مقابل 6 آلاف جنيه - موقع مصر الآن

محاولات النصب على طلاب الثانوية العامة

بدأت جروبات النصب والاحتيال في إقناع الطالب بالقدرة على تلاعبها في الدرجات وذلك حتى يتم رفع المجاميع من داخل الكنترول، وانتشر هذا الأمر على مواقع السوشيال ميديا، وقامت الجروبات بتسعير هذه الخدمة المزيفة حتى يدفع الطلاب الأموال لهم، وجاء على سبيل المثال قيام جروب على تطبيق الواتساب بعرض التالي:”بصوا يا جماعة اللي شايل مواد هانرفع له درجاته بـ 4000 جنيه واللي الناجح هانرفع له درجاته بـ 3000 جنيه.. انا شغال في الكنترول وببدل ورق حضرتك بورق حد تاني جايب فوق ال 90%.”.

مصر تحقق في وقائع «غش عائلي» بامتحانات «الثانوية»تحذير وزارة التربية والتعليم من جروبات النصب

وعليه فقد قامت وزارة التربية والتعليم الفني بإصدار بيانات رسمية قامت فيها بتحذير الطلاب من الانسياق وراء هذه المحاولات لأنها محاولات للنصب على طلاب الثانوية العامة، وقالت الوزارة أنه لم يتمكن أي جروب من هذه الجروبات المزيفة من تسريب ورقة الامتحان قبل توزيعها داخل اللجنة، وجاء هذا كدليل ملموس على احتيال هذه الجروبات.