من حقك تعرف..خصم 100% عند ركوب القطارات لهذه الفئات..محظوظ ياللي منهم!!

تسعي الحكومة الي توفير إحتياجات المواطنين حيث قامت هيئة السكك الحديدية بمبادرة فريدة من نوعها وهيا ركوب القطار مجانا وبتقديم امتيازات خاصة لفئات محددة من المجتمع، وتوفر نصف ثمن التذكرة لفئات أخرى، وذلك تفعيلاً لتوجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي،وتأتي هذه الخطوة النبيلة بهدف تخفيف العبء عن المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وتقديم الدعم والخدمات الضرورية لهم،لذلك تستعرض لكم تفاصيل هذه المبادرة الرائدة وتوضح الفئات المستفيدة من ركوب القطارات مجانًا والتي تستفيد من رحلاتها بنصف ثمن التذكرة تابعو معنا.

خصم 100% عند ركوب القطار لهذه الفئات

من حقك تعرف..خصم 100% عند ركوب القطارات لهذه الفئات..محظوظ ياللي منهم!!

هيئة السكك الحديدية وفرت رحلات ركوب القطار مجانا لفئات محددة تشمل التالي:

1.الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان وأعمارهم دون عشر سنوات، فتُقدم لهم هبة تعتبر فريدة من نوعها، وهي تمكينهم من ركوب القطار مجانًا بصحبة مقعد مجاني للمرافق أيضًا،وتشمل هذه المبادرة الإنسانية أيضًا الأطفال الصم، حيث يُمكن لهم الاستفادة من نفس الامتياز للتمتع بالسفر مجانًا على متن القطارات.

2.مرضى الأورام السرطانية، حيث يُمكنهم أيضا الاستفادة من تصاريح سفر آلية يتم تجديد شحنها بداية كل عام لضمان راحتهم طوال الفترة.

3.وبالنسبة لكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم ال70 عامًا، فيُمنحون تذاكر سفر مجانية بالدرجات العادية بعد تقديم بطاقة الرقم القومي، مما يُسهّل عليهم استلام تذكرة السفر بعد إجراءات كتابة البيانات الشخصية.

نصائح عند ركوب القطارات

  • تسلح بحزمة من الوجبات الخفيفة.
  • اصطحب مناديل مبللة وورق التواليت لمسح أثار العرق والاتربة والاجهاد من على بشرتك .
  • احرص على ارتداء ملابس ملائمة للطقس.
  • لاترهق قدميك بحذاء ثقيل أثناء رحلة القطار ، احرص على ارتداء حذاء خفيف يريحك ويساعدك على التنقل