مفاجآت بالجملة.. بيان عاجل من التعليم حول نتيجة الثانوية العامة 2023 ونسب النجاح

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، بان نتيجة الثانوية العامة 2023 لن تظهر اليوم السبت الموافق 29 يوليو الجاري، مؤكدة بأن العمل قائم على قدم وساق الآن من أجل الانتهاء من إعداد النتيجة ومن ثم إرسالها إلى مكتب وزير التعليم الدكتور رضا حجازي من أجل اعتمادها بشكل رسمي وبعد ذلك سيعقد مؤتمر صحفي لإعلان النتائج ونسب النجاح وغيرها من تلك الأمور.

تحديث جديد عن نتيجة الثانوية العامة

كشفت بعض المصادر الصحفية القريبة من وزارة التربية والتعليم بأنه من المتوقع بأن يتم الانتهاء من تجميع الدرجات ورصدها وإعداد كشوف النتائج خلال اليوم السبت، ومن ثم سيتم إرسال النتيجة إلى مكتب الوزير من أجل اعتمادها.

وأوضحت المصادر، بأن نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس سيتم الإعلان عنها خلال يوم الأحد الموافق 30 يوليو 2023، وذلك وفقًا لتأكيدات الوزارة.

ومن المتوقع بأن يتم إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة صباح يوم الأحد وبعدها سيبدأ نشر النتائج عبر المواقع الإلكترونية المختلفة وداخل المدارس، ليصبح بإمكان الطلاب وأولياء أمورهم الوصول إلى النتيجة من خلال الاسم ورقم الجلوس.

وبحسب مصدر رفيع المستوى في وزارة التربية والتعليم، فإن نسبة النجاح قد بلغت نحو 78% إلى 79% تقريبًا، أي أعلى من العام الماضي بنحو 4% تقريبًا، وهذا بجانب كون نسبة الرسوب في كل مادة خلال العام الجاري أقل بكثير من العام الماضي.

ويذكر بأن مركز التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة 2023 قد شهد اجتماع ثلاثي عاجل بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وذلك قبل نحو ساعات قليلة من انتهاء أعمال الكنترول وبدء أعمال اعتماد النتائج ونشرها أمام الطلاب وأولياء أمورهم في مختلف محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة.