كلنا بنسيح في الحر” أصعب أيام في الصيف مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن أحوال الطقس في مصر من يوم السبت 22 يوليو إلى الأربعاء 26 يوليو 2023 سيستمر الطقس الرطب والحار جدا على خلفية ارتفاع درجات الحرارة في جميع المحافظات المصرية.

حالة الطقس في مصر اليوم

أفاد خبراء الأرصاد الجوية عن استمرار الطقس الحار وزيادة في درجة حرارة الهواء الإجمالية، حيث يتم تسجيل 40 درجة مئوية في القاهرة، و 45 درجة مئوية في جنوب البلاد.

في بيانهم، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن ارتفاع درجة الحرارة في جميع مناطق الجمهورية سيستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل، مشيرين إلى أنه في معظم أنحاء العالم،وخاصة في نصف الكرة الشمالي، هناك زيادة ملحوظة في درجة الحرارة، وهو رقم قياسي بسبب عدة عوامل مجتمعة مع بعضها البعض.

أسباب ارتفاع درجات الحرارة

وبحسب خبراء الأرصاد الجوية، فإن أهم هذه العوامل بالإضافة إلى ظاهرة النينو هي زيادة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، مما يؤدي إلى مزيد من تغير المناخ، والقبة الحرارية، مما أدى إلى زيادة درجة الحرارة على سطح الأرض.

يلاحظ خبراء الأرصاد الجوية أنه في الأسبوع المقبل في الظروف الجوية ستكون هناك زيادة كبيرة في مدة أشعة الشمس ، حيث إنها استمرار لارتفاع الغلاف الجوي العلوي.

يحذر خبراء الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذه الفترة لتجنب الحروق ويوصون بشرب الكثير من الماء والعصائر الطبيعية وارتداء ملابس ذات ألوان زاهية وقبعة لحماية رأسك من أشعة الشمس.

تعتقد خدمات الأرصاد الجوية أن الحرارة الشديدة والظروف الجوية المتغيرة مرتبطة باستمرار الأعاصير الموسمية في الهند، والتي اشتدت في يونيو ويوليو، مما تسبب في زيادة درجة الحرارة.

تتوقع خريطة الطقس زيادة أخرى في درجة الحرارة: سيتم تسجيل 40 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، و 45 درجة مئوية في محافظة صعيد مصر الجنوبية.