الصحة تكشف 4 خطوات هامة للحماية من سرطان الرئة.. تعرف عليها

تم الكشف عن أربع خطوات مهمة من قبل وزارة الصحة والسكان للوقاية من سرطان الرئة، الأولى هي التوقف عن التدخين، والثانية هي ارتداء الأقنعة الواقية في الأماكن التي تسبب التلوث، والثالثة هي الابتعاد عن الأبخرة وجميع مصادر التلوث، والرابعة هي تجنب الجلوس بجوار المدخنين.

كما طلبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين الذهاب إلى العيادات الخاصة بمبادرة الرئيس لعلاج الأورام السرطانية في مرحلة مبكرة.

ومن جانبها أشارت الوزارة إلى أن الكشف متاح مجانًا في عيادات صحة الرئة التي توجد في مستشفيات الأمراض الصدرية في جميع أنحاء البلاد.

كما أكدت وزارة الصحة والسكان أن مبادرة صحة الرئة تستهدف الكشف المبكر عن مرض الانسداد الرئوي وتحديد مدى خطورته وتقديم المشورة اللازمة للإقلاع عن التدخين والحصول على العلاج في أقرب مكان ممكن.

وأضافت الوزارة أنه يتم متابعة الأشخاص المصابين من خلال الهواتف الخاصة بهم في عيادات صحة الرئة المنتشرة في مستشفيات الأمراض الصدرية في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تهدف إلى الكشف المبكر عن مرض “الانسداد الرئوي” بين المدخنين باستخدام جهاز قياس وظائف التنفس، إلى جانب زيادة الوعي الثقافي بخطورة التدخين وضرورة الإقلاع عنه.