القبة الحرارية تضرب 7 دول.. إرتفاع هائل في درجة الحرارة بشكل غير مسبوق

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية في الأمم المتحدة بأن درجة الحرارة سوف ترتفع بشكل غير مسبوق وذلك على سبع دول عربية خلال الأيام المقبلة، حيث قد تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية وذلك بحسب ما تم ذكره من قبل شبكة سكاي نيوز.

ارتفاع درجات الحرارة

وضحت الأمم المتحدة بأنه قد تم تسجيل أعلى درجات الحرارة في العالم كله حيث يسمى هذا الارتفاع باسم القبة الحرارية، كما أيضا وضحت بأن الأسبوع الأول من شهر يوليو الحالي كان أشد درجات حرارة على الإطلاق خلال هذا العام.

أكدت أيضا بأن الحرارة سوف يتعرض لها سبع دول عربية هم السعودية ومصر وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين والأردن، وقد تنبأوا بأن بداية الارتفاع سوف يبدأ من نهاية هذا الأسبوع وأن درجات الحرارة سوف ترتفع على هذه البلدان وخاصة العراق حيث تقترب درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية في العاصمة بغداد.

كما أصدرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية العديد من التحذيرات من تأثير هذا المناخ على الأنشطة البشرية وذلك بسبب التغيرات الكثيرة في المناخ خلال الفترة القادمة حيث حذروا أيضا من وجود بعض الآثار المدمرة التي يحتمل حدوثها خاصة على النظام البيئي.

ارتفاع في درجة الحرارة غير مسبوقة

ذكر مدير خدمات المناخ في المنظمة كريستوفر هيويث بأن هذه الفترة يطلق عليها “نحن في المجهول” حيث درجات الحرارة قد تتجاوز المستويات القياسية مع تطور ظاهرة النينو والتي من المحتمل استمرارها حتى عام 2024.

ذكرت المنظمة بأن الأسبوع الأول من شهر يوليو يعتبر الأكثر حرارة على الإطلاق وهذا الكلام أتفق عليه خدمة كوبرنيكوس الخاصة بمراقبة المناخ في أوروبا، كما أصدرت المنظمة العالمية الأرصاد الجوية أن هذه الدرجات لم يشهدها التاريخ خلال الخمس سنوات القادمة من عام 2023 حتى عام 2027