التعليم: نعمل على وجود أكثر من فرصة لطلاب الثانوية العامة للحصول على أفضل مجموع

تم الكشف عن العقوبات المحددة التي ستفرض على الطلاب الذين يتورطون في تسريب أو تصوير ورقة الأسئلة أثناء امتحان الثانوية العامة، وذلك وفقًا لما أعلنه شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم في مداخلته في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أوضح زلطة أن عملية تسريب الامتحانات تبدأ بتصوير الطلاب للأسئلة داخل اللجان ومشاركتها في مجموعات التواصل الاجتماعي، ومن ثم تنتشر بسرعة كبيرة.

التعليم: نعمل على وجود أكثر من فرصة لطلاب الثانوية العامة للحصول على أفضل مجموع

وأشار إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لمواجهة أي طالب يلجأ إلى الغش بأي وسيلة، كما أكد أن الوزارة تعمل على رصد أي حالات تسريب والرد عليها ببيان رسمي لتجنب أي اضطراب.

وأوضح زلطة أنه في حال تم ضبط الطالب في اللجنة بحوزته هاتف محمول مغلق، سيتم منعه من أداء المادة التي يمتحن فيها، أما إذا تم ضبط الطالب بحوزته هاتف محمول غير مغلق، فسيتم حرمانه من الامتحانات لمدة عامين.

وأكد زلطة أن مادة الكيمياء كانت الأكثر تلقيًا للشكاوى من قبل الطلاب، لكن المؤشرات الأولية لنتائج امتحان الكيمياء تبشر بالخير، حيث حقق أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة نسبة نجاح 95% في هذه المادة.

وأضاف زلطة أن الوزارة تعمل على توفير فرص أكثر لطلاب الثانوية العامة لتحقيق أفضل مجموع، وتستعد لتنفيذ العديد من المقترحات التي تهدف إلى تحسين الأداء وتقديم فرص متعددة للطلاب، بما في ذلك فرصة دراسة المرحلة الثانوية في ثلاث سنوات فقط للطلاب الذين يتمتعون بقدرات عالية.