يخص تصحيح الامتحانات.. قرار عاجل من وزارة التعليم يُسعد الطلاب وأولياء الأمور

قالت وزارة التربية والتعليم بان كنترولات الثانوية العامة تحاول تصحيح الامتحانات بشكل إلكترونيًا وذلك بالنسبة لكل الأسئلة الموضوعية والمقالية، وبالنسبة لأسئلة التابلت فيتم تصحيحها من خلال 2 من المقدرين لكل سؤال وذلك بحسب مقاييس تقدير الأداء Rubric والتي تعتمد عليها وزارة التعليم من أجل ضمان الدقة والشفافية وحصول كل طالب على حقه كاملًا خلال نتيجة الثانوية العامة.

التعليم توجه رسالة طمأنينة للطلاب وأولياء الأمور

قالت وزارة التربية والتعليم على لسان بعض مسؤوليها في تصريحات إعلامية، بأنه قد تم الانتهاء بالفعل من تصحيح عدد من مواد الثانوية العامة حتى هذه اللحظة، وخاصة مواد الكيمياء والجغرافيا وكذلك بعض المواد الدراسية الغير مضافة للمجموع، بجانب كلًا من اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية.

وبحسب هذه المصادر، فأنه من المتوقع بأن يتم الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات اللغة الأجنبية الأولى والفيزياء والتاريخ، ولكن الأمور تتم بدقة شديدة حرصًا من الوزارة على أن يحصل كل طالب على حقه كاملًا في نتيجة الثانوية العامة خلال العام الجاري.

وأشارت “التعليم” بأن التصحيح الإلكتروني يتم بشكل دقيق للغاية، وذلك لضمان جودته وخاصة فيما يتعلق بالأسئلة المقالية وكذلك الأسئلة الموضوعية في مختلف المواد الدراسية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم رسائل طمأنينة إلى كل الطلاب وأولياء الأمور بشأن عدم القلق من التصحيح داخل الكنترولات، مؤكدة على كون الطالب سيحصل على حقه كاملًا وهناك معايير دقيقة للغاية يتم السير عليها داخل الكنترول ولجان التصحيح لضمان حدوث هذا الأمر.

الجدير بالذكر بأن طلاب الثانوية العامة في شعبة علمي رياضة يستعدوا خلال هذه الساعات لأداء الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” وذلك خلال يوم الغد الثلاثاء الموافق 11 يوليو الجاري.