«الرادار يلتقط 1195 سيارة».. حملات مرورية مكثفة في القاهرة لضبط المخالفات وتسهيل حركة المرور

قامت الإدارة العامة للمرور بتنظيم عدة حملات مرورية بالتعاون مع إدارات المرور في مختلف مديريات الأمن وكان الهدف من هذه الحملات هو تحقيق الانضباط المروري وتطبيق قوانين ولوائح المرور على سائقي السيارات، وضبط المخالفين منهم.

حملات مرورية مكثفة لضبط المخالفات وتسهيل حركة المرور في القاهرة

بجودة HD وتقنيات عالية.. الرادارات الحديثة تفحص صلاحية السيارات وتجاوز  السرعة والتحدث في الهاتف.. وتكشف المركبات المسروقة |صور

تم خلال فترة 24 ساعة من الحملة ضبط 1195 حالة مخالفة لتجاوز السرعة المقررة، و248 حالة مخالفة للقيادة والتسيير بدون تراخيص، وضبط 18 دراجة نارية مخالفة، و26 حالة مخالفة لموقف عشوائي، و89 حالة مخالفة لشروط الترخيص تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الحالات يواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها في تنفيذ حملات مرورية لضبط المخالفات المرورية.

بهدف تسهيل حركة المرور وضمان وصول المواطنين إلى وجهاتهم المقصودة، قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعزيز تواجدها في الشوارع والميادين، وتعمل على توفير خدمات مرورية في المحاور الرئيسية وتقوم الإدارة بإزالة أي عوائق مرورية أو حوادث تعطل حركة المرور في شوارع العاصمة وذلك بهدف تسهيل وتيسير وصول المواطنين إلى الأماكن التي يرغبون في الوصول إليها.

تم نشر عناصر المرور في جميع أنحاء العاصمة لتنفيذ حملات مرورية مكثفة بهدف رصد جميع أنواع المخالفات المرورية وعدم التهاون مع المخالفين لقواعد وآداب المرور كما يتم رفع جميع السيارات المتروكة التي يتم رصدها في الشوارع والتي تسبب في ازدحامات مرورية على الطرق.

تم توجيه الحملات المرورية للتركيز على المحاور الرئيسية والشوارع في منطقة الجيزة، بهدف رصد المخالفات المرورية وضمان التزام المواطنين بقواعد وآداب المرور كما تم اتخاذ إجراءات للحد من وقوع حوادث المرور الناتجة عن السير عكس اتجاه الحركة أو الانتظار الخاطئ على الطرق السريعة.

نفّذت الإدارة العامة للمرور حملات مكثفة على الطرق السريعة بهدف الحد من وقوع حوادث السير ومنع قيادة المركبات تحت تأثير المخدرات، نظرًا لتهديد ذلك لسلامة الأفراد والآخرين تم تكثيف استخدام الرادار وزيادة تواجد سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات النارية تم أيضًا تعزيز تواجد الخدمات المرورية على الطرق وتعزيز انتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع حدوث ازدحامات مرورية.