نزل 250 جنيه مرة واحدة.. هبوط كبير يضرب أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة للعرسان

يشهد سعر الذهب في مصر هبوط ملحوظ خلال التعاملات على مدار الأسبوع الماضي، ولكن خلال اليوم الأحد قد سجل سعر الذهب بعض الاستقرار داخل أسواق الصاغة، وهذا بحسب ما أكده بعض المسؤولين داخل شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، وسط توقعات بأن يكون هناك بعض التغيرات في سعر المعدن الأصفر على مدار الأيام المقبلة في ظل حالة عدم الاستقرار التي تسيطر على الأسعار العالمية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

قالت تقارير إعلامية بأن سعر جرام عيار 24 قد سجل مستوى دون 2500 جنيه للمرة الثاني على التوالي، وذلك بتراجع يقدر بأكثر من 250 جنيه تقريبًا عن سعره في منتصف شهر يونيو الماضي عندما كان يسجل تقريبًا نحو 2750 جنيه للجرام الواحد.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم الأحد داخل أسواق الصاغة على هذا النحو التالي:

  • وصل سعر جرام الذهب عيار 2 اليوم إلى نحو 2175 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 18 اليوم قد سجل نحو 1864 جنيها للجرام مقابل 1886 جنيها للجرام يوم الأمس.
  • سعر الجرام من عيار 24 قد سجل نحو 2485 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب اليوم قد وصل إلى نحو 17400 جنيه وذلك بتراجع يقدر بنحو 200 جنيه عن سعره يوم الأمس.

وبحسب تقارير إعلامية نقلًا عن عمرو المغربي، عضو شعبة الذهب، فإن هناك انخفاض في أسعار الذهب داخل السوق المحلي، وذلك لعدة أسباب أبرزها هو التراجع في السعر العالمي، وكذلك قرار الحكومة بالسماح للمواطنين القادمين من الخارج بالحصول على إعفاءات جمركية على الذهب.

وأوضح “المغربي” خلال تصريحاته بأن تلك الفترة مناسبة جدًا لشراء الذهب داخل السوق المحلي، وذلك بالمقارنة مع الشهور السابقة والتي شهدت ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ نتيجة لإقباء المواطنين على شراء كميات من السبائك الذهبية والجنيهات.

وبحسب التقارير، فإن أسعار الذهب داخل السوق المحلي قد تراجع بنسبة 4.1% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وهو الأمر الذي يدفع البعض إلى الشراء بالوقت الحالي للاستفادة من هذا التراجع.