الطلاب هيطيروا من الفرحة .. التعليم تزف بشري سارة لطلاب الثانوية العامة 2023

بشرى من وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2023 في ظل أجواء الامتحانات المشحونة بالخوف والتوتر. حيث انتشرت أخبار كثيرة في الآونة الأخيرة بسبب امتحانات الثانوية العامة في ظل شكوى الطلاب من صعوبة الامتحانات والخوف من عدم الالتحاق بالكليات التي يريدون دخولها.

بشرى من وزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة 2023

بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الكيمياء

حيث أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي في المؤتمر الذي تم عقده بشأن نتيجة الدبلومات الفنية أنه زار مدارس التكنولوجيا التطبيقية وانبهر جدًا بقدرات الطلاب المصريين.

كما قال أن الثانوية العامة ستحدث بها العديد من التطورات وتحسينات عديدة؛ حيث أن سيطلق نظام جديد يتيح للطلاب الحصول على الثانوية العامة في عامين أو ثلاثة أعوام بحيث يتم إلغاء السنة الواحدة التي تسبب رعبًا للطلاب والطالبات خوفًا من عدم تحصيل المجموع الذي يمكنهم من دخول الكليات المرغوبة.

كما أكد نائب وزير التربية والتعليم محمد مجاهد أن يتم تجهيز طلاب المدارس الفنية بحيث يصبحون على أتم استعداد للعمل في دول أوروبية وعربية تحتاج إلى الطلاب الدارسين في المدارس الفنية ومنهم ألمانيا وإيطاليا.

كما صرح أيضًا أنه سيتم تطبيق نظام الجدارات في المدارس الفنية بالإضافة إلى التوسع أكثر وأكثر في مدارس التكنولوجيا التطبيقية حيث بلغ عددها في مصر 52 مدرسة حتى الآن.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

وزير التعليم عن امتحانات الثانوية 2022/2023: كل شىء سيكون معلوم | أهل مصر

اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور رضا حجازي نتيجة الدبلومات الفنية حيث وصلت نسبة النجاح 64.47%، وبلغ عدد الطلاب الأوائل على الجمهورية 29 طالب وطالبة ولكن عدد البنات تفوق على عدد البنين في جميع التخصصات.