ألحق اشترى يا عريس.. هبوط كبير في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة للجميع

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم تراجعا ملحوظًا، وذلك بعد نهاية عيد الأضحى المبارك، وبداية هبوط مستوى الإقبال على شراء المعدن الأصفر داخل محال الصاغة، حيث من المعروف بأن هناك علاقة طردية بين سعر الذهب وبين زيادة مستويات الشراء، وهو ما يعرف بقانون العرض والطلب، ولهذا فقد انخفض سعر جرام الذهب بأكثر من 50 جنيه تقريبًا خلال نهاية تعاملات يوم السبت.

أسعار الذهب اليوم في مصر

هبطت أسعار الذهب داخل السوق المحلي في مصر خلال الساعات المقبلة، مدعومة بما يحدث في السوق العالمي، وكذلك بضعف الإقبال على شراء المصوغات الذهبية بعد نهاية عيد الأضحى المبارك.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم على هذا النحو التالي:

  • سعر جنية الذهب عيار 21 قيراط 18200 جنية.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 قد سجل نحو 2255 جنية.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 خلال التعاملات اليوم قد سجل نحو 1950 جنيه.
  • سعر الجرام من عيار 14 اليوم قد سجل نحو 1516 جنيها.
  • سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم قد سجل نحو 2577 جنيه.

وبحسب مصادر مطلعة داخل شعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، فإن سعر أونصة الذهب قد هبط بشكل ملحوظ على مدار الأيام الأخيرة، حيث تسجل الآن في البورصات العالمية نحو 1920 دولار أمريكي، وهذا بعدما كان سعره في وقت سابق خلال شهر مايو الماضي قد تجاوز نحو 2055 دولار أمريكي.

وكان الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، قد أكد في تصريحات إعلامية خلال وقت سابق، بأن سعر الذهب المحلي الآن قد اقترب قليلًا من السعر العالمي، ولكن من المتوقع بأن تكون هناك زيادة كبيرة في الأسعار عالميًا خلال شهر سبتمبر المقبل وفقًا للعديد من المتغيرات التي تتحكم في تحديد سعر الذهب.