هام لطلاب الثانوية العامة.. وزير التعليم يكشف عن مفاجأة سارة قبل امتحان الفيزياء والتاريخ

نفى وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، إمكانية حدوث أي تأجيل لامتحانات الثانوية العامة والتي انطلقت يوم 12 يونيو الماضي، مؤكدًا بأن الامتحانات ستكون في موعدها ومن المؤكد بأن تسير بنفس الشكل الذي بدأت به،حيث سيؤدي الطلاب غدًا الأحد الموافق 2 يوليو امتحان مادة الفيزياء بالنسبة للشعبة العلمية، ومادة التاريخ بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية وهذا في جميع لجان الامتحان داخل مختلف محافظات الجمهورية.

قرار هام من وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم على لسان الوزير الدكتور رضا حجازي، بأن الامتحان سيبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا كما جرت العادة، ويستمر لمدة 3 ساعات متواصلة، مشيرًا إلى تطبيق نفس الإجراءات فيما يتعلق بدخول اللجان وتوزيع أوراق الإجابة وغيرها من تلك الأمور.

وأوضح “حجازي” في تصريحات رسمية، بأن الوزارة ستقوم بتوفير نماذج الإجابة لكل امتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك بعد الانتهاء من ماراثون الامتحانات بشكل رسمي، حيث ستكون تلك النماذج متاحة عبر موقع الوزارة الرسمي، وتساعد الطلاب على معرفة إجابات الأسئلة التي وردت في الامتحانات.

وأوضح وزير التربية والتعليم بأن النماذج التي سيتم توفيرها هي ما تم الاعتماد عليها في عمليات التصحيح والتي تجرى حاليًا في الكنترولات، مشيرًا إلى كون نتيجة الثانوية العامة 2023 سوف تشهد حصول كل طالب على حقه كاملًا، حيث أن عملية التصحيح تتم بكل عدالة وشفافية.

وطالب وزير التعليم من كل الطلاب ضرورة التركيز فقط على الامتحانات خلال هذه الفترة، متعهدًا بحصول جميع الطلاب على حقوقهم كاملة فيما يتعلق بالنتائج والتصحيح والتي تتم تحت إشراف كامل من مسؤولي وزارة التربية والتعليم في لجان الكنترول.