بوتين مستشهدا بالقرآن: واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا

أثار فيديو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يحتضن القرآن يوم أمس الأربعاء أثناء زيارته لمدينة دربند الروسية رداً على إحراقه في السويد إعجاب ملايين المسلمين وغيرهم حول العالم.

وبهذه المناسبة، استعرض رواد مواقع التواصل مقاطع فيديو سابقة لبوتين يمتدح واستشهاده بآيات من القرآن.

في عام 2019، عندما التقى بوتين بالرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس التركي أردوغان، استشهد بآيات من القرآن مرتين بخصوص هجوم الطائرات المسيرة على مصافي النفط السعودية ، فقال بوتين: اذكروا رحمة الله. لقد كنتم أعداء في يوم من الأيام، وأصلح الله قلوبكم وجعلكم إخوة. وهنا أعتقد أن هذا ما يجب أن ننطلق منه، موضحا أن أي انقسام بين الناس يؤدي الى صراعات يجب ان يسير جانبا”.

في هذا الجزء، اقتبس بوتين أيه من سورة آل عمران: “واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ، واذكروا نعمة الله عليكم ، إذ كنتم أعداء ، فألف بين قلوبكم، فأصبحتم بنعمته إخوانا”.

وواصل الرئيس بوتين حديثه عن هذا السياق قائلاً: “بالمناسبة، القرآن الكريم يتحدث عن عدم ارتكاب أي نوع من أنواع العنف، باستثناء حماية الشعب والبلد”.

كما اقتبس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين آيات من القرآن وقرأ آيات من سورة الشورى عند اجتماعه بممثلي الجمعيات الدينية، الآية 23 قائلا: “ذَلِكَ الَّذِي يُبَشِّرُ اللَّهُ عِبَادَهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ قُل لّا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَن يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَّزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْنًا إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ”.

بينما كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتحدث مع ممثلي الجمعيات، ظهرت مصحف على مكتبه.