“العاصفة بدأت والموت الأحمر قادم” .. الأرصاد المصرية تطلق تحذيرات والإنذارات العالية للمواطنين من أسوأ ساعات قادمة!

إن الكثير منا لاحظ حجم التغييرات الجوية التي شهدتها غالبية محافظات مصر في الآونة الأخيرة، وهذه التغييرات حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية وتحديداً في الساعات المقبلة لأنه من المتوقع عودتها وعدم استقرار الأوضاع الجوية وخصوصاً الرياح المحملة بالغبار والأتربة، هذا لأنها سوف تجتاح كل شبر في الجمهورية، وقد كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات حالة الطقس اليوم وخلال الساعات المقبلة عبر صور الأقمار الصناعية والتي تنم عن هبوب حرارة شديدة على مصر ونشاط في حركة هذه الرياح في غالبية محافظاتها، وإليكم التفاصيل كاملة في السطور التالية.

حالة الطقس اليوم في مصر

"العاصفة بدأت والموت الأحمر قادم" .. الأرصاد المصرية تطلق تحذيرات والإنذارات العالية للمواطنين من أسوأ ساعات قادمة!

إن الأرصاد الجوية تؤكد على نشاط الرياح المحملة بالغبار والرمال اليوم الأحد الموافق 18 من يونيو 2023 وخلال الأيام المقبلة وذلك في معظم أنحاء الجمهورية، وهناك فرص سقوط أمطار خفيفة في السواحل الغربية والوجه البحري والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى.

كما تؤكد أن هذه الأمطار قد تكون مصحوبة بالرعد والبرق في بغض الأحيان وسوف تستمر هذه الظواهر إلى مساء اليوم وبعدها سوف تنخفض درجة الحرارة تدريجيًا في معظم المناطق.

كما أكدت عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم على أن هذه الظاهرة تكررت بالفعل منذ عدة أيام وتعرضت جميع المحافظات إلى عاصفة ترابية استمرت ساعات مع هطول أمطار بنسب متفاوتة في غالبية المحافظات المصرية وهو ما سوف يتكرر من جديد.