هدية السيسي للمصريين …. قرار رئاسي بإعفاء ضريبي لهذة الفئات وتقديم دعم مادي وهدايا استثنائية

مصر من الدول التي تعمل اللهم امين على تشجيع المستثمرين فيها ويتم هذا من خلال تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين بما يضمن تعظيم الاستفادة من الموارد المحلية الموجودة في البلد لتحقيق معدلات مرتفعة من النمو الاقتصادي وهذا بدوره سوف ينعكس بشكل إيجابي على المواطنين تابعونا للتفاصيل.

إعفاء الشركات الناشئة من الضرائب

وقد كشفت الإحصائيات الأخيرة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن الاستثمارات الأجنبية في مصر مؤخرا قد تجاوزت 63 مليار دولار وهذا خلال 10 سنوات فقط وقد تم صدور العديد من  القرارات المهمة مؤخرا  من قبل  من مصلحة الضرائب المصرية لدعم المستثمرين والاستثمار في مصر.

على جانب آخر نجد الحكومة المصرية مؤخرا ما يزيد عن 22 قرار هام وعاجل من أجل تحسين مناخ الاستثمار للمستثمرين في مصر وكل هذا بناء على توجيهات سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصلحة الضرائب المصرية وكان هذا في اجتماع هام كان قد تم اجراءه في يوم الاربعاء الماضي، وخلال هذا الاجتماع تم صدور قرار بتوفير الدعم الكامل لجميع الشركات الناشئة في مصر بأن يتم منحها امتيازات إضافية حتى تكون قادرة على المواصلة والاستمرار في السوق المصريه.

وهذا من خلال إعفائهم من دفع الضرائب لمدة خمس سنوات متتالية حيث ان الحكومة المصرية تنفق ما يزيد عن 24 مليار دولار وحتى 30 مليار سنويا لجلب مستلزمات الإنتاج لنحو 150 منتجا.

وقال وائل الدسوقي وهو خبير اقتصادي أن الشركات الناشئة بالطبع لها دور كبير جدا في تقليل الفاتورة الاستيرادية للدولة من خلال في زيادة الحصيلة الدولارية.