عشان محدش يقول معرفش.. التعليم تصدر 5 قرارات عاجلة قبل امتحانات الثانوية العامة 2023

هناك 700 ألف من الطلاب والطالبات يستعدون لأداء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 وسوف تبدأ الامتحانات غدا الموافق يوم الاثنين 12من شهر يونيو الذي سيتم فيه امتحان المواد غير المضافة للمجموع، أما المواد المضافة ستبدأ من يوم 18 يونيو، لذلك يشعر الكثير من الطلبة بالتوتر والقلق وأيضًا أولياء الأمور بسبب اقتراب موعد الامتحانات وخوفهم على ضياع حلمهم والكلية التي يريدونها، فلنتابع السطور التالية لمعرفة أهم قرارات وزارة التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة.

عشان محدش يقول معرفش.. التعليم تصدر 5 قرارات عاجلة قبل امتحانات الثانوية العامة 2023

5 قرارات بشأن امتحانات الثانوية العامة

أطلقت وزارة التربية والتعليم عدة قرارات وتعليمات للطلبة بشأن الاختبارات وخاصة كيفية التعامل مع ورقة البابل شيت ومن أهمها :

  1. يتم كتابة خطوات الحل على الورقة الخاصة بالأسئلة، ولكن بعد الانتهاء يجب نقلها مرة أخرى إلى ورقة الإجابة التي سيتم تصحيحها فقط.
  2. يجب التأكد من نقل رقم السؤال إلى ورقة الفقاعة بحيث إذا كان رقم السؤال أ يجب تسجيله أ في ورقة البابل شيت.
  3. أيضا حذر الدكتور محمد المهدي أولياء الأمور من نقل الخوف والتوتر لأبنائهم، لأن هذا الخوف والقلق المستمر يشتت تفكيرهم مما يؤثر بالسلب عليهم، وعدم القدرة على التركيز.
  4. أكد أيضا على عدم المقارنة بين الأبناء، لأن كل شخص له مستواه، وطريقة تفكيره مختلفة عن الآخر وعدم المبالغة في التوقعات.
  5. كما أشار إلى أنه كل ما علينا هذه الفترة القيام به هو أن نطمئنهم بأن تعبهم لا يذهب سدى.