“هتقلب تاني”.. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة: أمطار على هذه المناطق

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورا للأقمار الصناعية وخرائط الطقس، حيث توضح تكاثر السحب المتوسطة والعالية على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد في الوقت الذي تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، والذي ينذر بوجود فرص لسقوط أمطار خلال الساعات المقبلة.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بداية من غدا الإثنين بداية من المحافظات المطلة على البحر المتوسط، وتنخفض على كافة أنحاء الجمهورية يوم الثلاثاء المقبل، لتعود إلى معدلاتها قبل الارتفاع الذي طرأ خلال اليومين الماضيين بسبب وجود مرتفع في طبقات الجو العليا.

انخفاض في درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد، أنه انخفاض درجات الحرارة يبدأ في ساعات متأخرة من مساء اليوم الأحد وسيكون بشكل تدريجي على جميع أنحاء الجمهورية ليعود الطقس باردا خلال ساعات الصباح الباكر وشديد البرودة خلال ساعات الليل، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس باردا في الصباح الباكر دافئا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون معتدلا على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على جنوب الصعيد، وبارد في ساعات الليل على كافة أنحاء الجمهورية.

وتوقعت الأرصاد، استمرار تكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أمطار على هذه المناطق

وأوضحت الأرصاد أنه اعتبارا من غدا الإثنين، تعود فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة بالبلاد، حيث يتوقع أن تكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وخليج نعمة على فترات متقطعة وشمال الوجه البحري، ويكون ذلك مصحوبا بنشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع الجاري، فتتوقع الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي حتى تقل نحو 5 درجات مع نهاية الأسبوع الجاري وجاءت متوسط درجات الحرارة على النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح من 23 إلى 18 درجة.
  • السواحل الشمالية تتراوح من 21 إلى 17 درجة.
  • جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تتراوح من 26 إلى 21 درجة.
  • شمال الصعيد تتراوح من 27 إلى 18 درجة.
  • جنوب الصعيد تتراوح من 30 إلى 22 درجة.
"هتقلب تاني".. تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة: أمطار على هذه المناطق
بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة