قولي وداعاً للكحة والبرد طول الشتاء!!!.. تعرفي على “6 أنواع من الفواكهة” تحمي الجسم وتزيد المناعة… حافظي على صحتك وصحة أطفالك حالاً!!!

تنتشر نزلات البرد الشديدة والسعال خاصةً في فصل الشتاء نتيجة تغيرات المناخ القاسية مما يصيب الكثيرين بالعدوى والإصابة بنزلات البرد لعدة مرات متتالية، لذلك يجب تقوية جهاز المناعة الذي يحارب ويقاوم الأمراض الصحية المختلفة من بينها البرد والانفلونزا عن طريق تناول الأطعمة الغذائية المفيدة للحفاظ على الصحة والبدن، وتعد الفواكهة الشتوية من أهم أنواع الفاكهة التي تساهم في رفع قوة المناعة التي تهاجم أعضاء الجسم المختلفة وتواجه الأمراض بالأخص في فصل الشتاء.

أنواع الفواكهة التي ترفع من مناعة الجسم وتقاوم الأمراض

هناك العديد من الفواكهة التي لها تأثير رائع وسحري في زيادة مناعة الجسم من بينها التالي:

  • البرتقال من الفواكهة الشتوية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم والصحة خاصةً فيتامين سي الذي يحافظ خلايا الجسم من المرض، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر المفيدة منها الكالسيوم وحمض الفوليك وكذلك البوتاسيوم.
  • التفاح أيضاً من الفواكهة المليئة بالفوائد والقيمة الغذائية العالية منها الألياف وفيتامين ج، كما أنه يساعد في إنقاص الوزن بفاعلية كبيرة وغني بمضادات الأكسدة التي تساهم في رفع قوة الجهاز المناعي.

قولي وداعاً للكحة والبرد طول الشتاء!!!.. تعرفي على "6 أنواع من الفواكهة" تحمي الجسم وتزيد المناعة... حافظي على صحتك وصحة أطفالك حالاً!!!

فواكة تقوي صحة الجهاز المناعي لتقاوم نزلات البرد والسعال

من الفواكهة المفضلة والمحبوبة لدى الجميع والمعروفة بفوائدها الجبارة والمتعددة لتعزيز الجهاز المناعي هي فاكهة الرمان التي تمتاز بطعم رائع ومذاق مميز، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من الأمراض الصحية المختلفة، كما أن الموز والأناناس من ضمن قائمة الفواكهة الصحية التي تدعم صحة الجهاز المناعي.