رسالة هامة من الرئيس السيسى عن أزمة الدولار.. المشروعات القومية ليست للتفاخر والتباهي

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى مجموعة من التصريحات الهامة خلال حضوره احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ ٧١، وفي مؤتمر كاشف له عبر الرئيس عما يدور في خلد المواطنين، وتحدث في المؤتمر بصراحة قائلًا إنه يحب الحديث مع المواطنين بكل وضوح، مؤكدًا أن هناك دعاوى مضللة الهدف منها تصوير أن الأزمة الاقتصادية تخص مصر فقط أو جراء سياسة الحكومة والمشاريع القومية والتنمية الكبرى التي تجريها الدولة.

الرئيس السيسى: يجب علينا تحقيق قفزات تنموية

وأوضح الرئيس السيسى، أن الواقع يفرض علينا حكومة أن نحقق تقدمات ملموسة سواء اقتصاديا أو سكانية أو تنمويا بل نقفز خطوات واسعة وفي أقل ممكن، لأن القاهرة تسارع الزمن لمواجهة الأزمات ومن بينها السكانية، مؤكدًا أن المشروعات القومية والتنمية التي تجريها الدولة ليست هدفا للتفاخر والتباهي، وإنما لتأسيس بنية استثمارية قوية، لتحقيق التنمية الاقتصادية الشامية لرفع الضرر عن المواطنين وتوفير فرص عمل بمرتبات مجزية.

رسالة هامة من الرئيس السيسى عن أزمة الدولار.. المشروعات القومية ليست للتفاخر والتباهي
رسالة هامة من الرئيس السيسى عن أزمة الدولار: المشروعات القومية ليست للتفاخر والتباهي

تصريحات الرئيس عن التصنيع والتصدير

ولفت الرئيس إلى أنه من الصعب الحديث عن التصنيع والتصدير بدون وجود بنية تحتية من مدن جديدة وطرق وكباري، وشبكة مواصلات وتكنولوجيا وكهرباء ومياه وصرف صحي وجميع مكونات البنية التحتية، والتي تفقدها مصر بالطبع.

الرئيس يعلق على أزمة الدولار

وقال الرئيس السيسى إن أزمة الدولار ليست وليدة اللحظة وإنما نظام متكرر عبر العصور والأزمنة ولذلك يمكن رصده من قبل المختصين في هذا الصدد، وهو ضعف قدرات مصر الإنتاجية والتصديرية، لذلك فإن الإنتاج هو قضية هامة لمصر  ونعمل على تحقيق ذلك بأقصى جهد ممكن.

وعبر الرئيس عن ثقته المطلقة في عبور الأزمة خاصة أنها أزمة عالمية ولها تداعيات على جميع الدول، ولذلك لا بد من العمل المخلص والتعب والجهد، والإيمان بأننا قادرون على بناء وطن.