يخص المساجد.. قرار عاجل من الرئيس السيسي يسعد ملايين المصريين منذ قليل

كشف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل الاجتماع الذي عقد عصر اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث تمت مناقشة عدد كبير من القضايا الخاصة بالنشاط الدعوي والمجتمعي لوزارة الأوقاف المصرية، وقد وجه الرئيس بعد من الأمور مطالبًا الوزارة بسرعة تنفيذها.

قرار عاجل من الرئيس السيسي يخص المساجد

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طالب من وزارة الأوقاف إنشاء “مساجد كبيرة” في جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة، بحيث تكون تلك المساجد جامعة لكل الأنشطة الدعوية ومقارئ القرآن الكريم، وتصبح بمثابة منارة لنشر صحيح الدين.

وأوضحت الجهات الرسمية، بأن الرئيس السيسي قد وجه كذلك بضرورة أن تكون تلك المساجد منتشرة على مستوى كافة المناطق والمحافظات، ويجب مراعاة انتقاء مواقعها بشكل دقيق للغاية، وتخصيص مساحات واسعة ومناسبة لها، وهذا بجانب رفع كفاءة الأنشطة الدعوية التي تقدم داخل المساجد الكبرى في كل محافظة خلال الفترة المقبلة.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الدولة متمثلة وزارة الأوقاف تقوم بدور كبير في نشر الخطاب الوسطي المستنير وترسيخ صحيح الدين في عقول الأطفال والشباب خلال الفترة الحالية، ولهذا فإن الوزارة لديها الآن خطة متكاملة متمثلة في  الدورات التدريبية لبعض الأئمة والوعاظ ومن ثم إرسالهم إلى بعض البلدان الأفريقية من أجل نشر صحيح الدين في تلك البلاد.

وفي سياق متصل، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة زيادة مكافآت المسابقة العالمية للقرآن الكريم لتصبح خلال الفترة المقبلة تتجاوز الـ2 مليون جنيه تقريبًا، وذلك من أجل تشجيع المزيد من الشباب للاشتراك في تلك المسابقات خلال السنوات المقبلة.