“منحة الف جنيه لكل مواطن”.. حقيقة صرف البريد المصري 1000 لكل مواطن يحمل بطاقة رقم قومي آخرها رقم 2 

تهانينا! ستمنحك شركة البريد المصري 1000 جنيه مصري إذا بدأ رقمك القومي وانتهى بـ2، تم دفع تلك الشائعة الحديثة تم تداولها خلال الفترة الزمنية السابقة على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل البعض في محاولة لتسويق منشوراتهم لكي يجمعوا أكبر عدد من المشاهدات والتعليقات و الإعجابات من أجل كسب المال من Facebook.

رقم 2 ممكن يكسبك مبلغ  1000 جنيه

هناك شائعة مفادها أن البريد المصري يريد منح 1000 جنيه من خزينته المالية لكل مواطن يحمل في الرقم القومي رقم  2 في بداية الرقم ونهايته، وبعد أن حظي الخبر باهتمام واسع في فترة وجيزة اتصل بعض المواطنين بالبريد المصري عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك للاستفسار عن المسابقة ، وقد اضطر البريد المصري إلى نفي الإشاعة.

"منحة الف جنيه لكل مواطن".. حقيقة صرف البريد المصري 1000 لكل مواطن يحمل بطاقة رقم قومي آخرها رقم 2 

رد البريد المصري على الشائعة

ورداً على تلك التعليقات أوضح البريد المصري على أن هذه مجرد شائعة انتشرت بكثرة حول مؤسسة البريد المصري ، وقد رد البريد المصري عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ، مؤكداً أن الأخبار المتداولة عن التدوينة ما هي إلا شائعات ملفقة من قبل البعض ، بهدف بجمع التعليقات والاعجابات للمنشور فقط ، ولم يكن له صلة بالبريد المصري.

و من المهم ملاحظة أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تمتلك البريد المصري ، وهي مؤسسة حكومية مرموقة تأسست عام 1865، وقد تم إنشاؤها لتواكب التطورات كما انه يقدم خدمات لكل الشعب المصري وهو المسؤول عن النظام البريدي في البلاد.