فيها سم قاتل … أوعي تاكلها حتى لو هتموت من الجوع !! … تحذير عاجل من وزارة الصحة من شراء هذا النوع من الطماطم السامة المنتشرة في الأسواق

الطماطم من الخضروات التي لا تستطيع ربة المنزل الاستغناء عنها فهي تستخدم في العديد من الأطعمة وتستخدم تقريبا بشكل يومي، وإذا نظرنا للوجه الطبي فإن الطماطم تمتلك العديد من المواد الغذائية المهمة جدا لصحة الإنسان على الرغم من أهميتها، ولكن قامت وزارة الصحة بتحذير المواطنين من الامتناع عن شراء نوع معين من الطماطم لأنه يسبب ضرر كثير جدا على صحة الإنسان لأن في هذا الوقت لم تصل الطماطم لنضج السليم و سنوضح تفاصيل أكثر دقة خلال السطور القادمة.

وزارة الصحة تنبه المواطنين من بعض أنواع الطماطم

  •  تم التصريح من خلال وزارة الصحة ووزارة الزراعة أنه يوجد نوع من الطماطم في الأسواق لا يمكن استخدامه لأنه يسبب العديد من الأمراض، ويجب الانتباه من هذا النوع لأنه منتشر بكثرة في الأسواق.
  •  ونبهت الوزارة الصحة على أصحاب المزارع عدم استخدام أي نوع من التقاوي الطماطم لم يتم أخذ تصريح عليها من الجهات المختصة التابعة بوزارة الزراعة لأن في هذا الوقت يوجد نوع من البذور يطلق عليه 025.
  •  وهذا النوع تم استيراده من الخارج من قبل المستوردين وهذا نفس النوع التي منعت وزارة الزراعة من زراعته وأن يقوم بشراء التقاوي الخاصة به وزراعته ستتعرض مساءلة قانونية.

أخطار الطماطم التي لم تنضج

  •  ويمكن التمييز بين الطماطم التي يمكن شرائها وبين الطماطم الأخرى التي يمنع شراءها ومن تلك هذه الصفات الشكل الخارجي.
  •  الذي يوضح إذا كانت الطماطم ناضجة بشكل كامل أم لا لذلك يمنع شراء الطماطم الخضراء لأنها يوجد في تركيبتها مادة خطرة يطلق عليها اسم السولانين.
  •  وهذه المادة الضارة جدا بالصحة وهذا ما اثبت خلال الدراسات العلمية التي أجريت على هذا النوع من الطماطم.