“سر رهيب ينقذ حياة اولادك”.. لهذا السبب الخطير قم بوضع “عملة معدنية” فى الفريزر قبل أن تغادر المنزل.. لن تصدق السبب!

يلجأ معظم الناس إلي حفظ الأطعمة المختلفة في الفريزر أو الثلاجة عند تركهم للمنزل والذهاب في رحلة قصيرة ، وقد ينقطع التيار الكهربائي لفترة طويلة أثناء عدم تواجدهم في المنزل ، مما يؤدي إلى ذوبان الأطعمة المجمدة ، وعند عودة التيار الكهربائي مرة أخرى يتم إعادة تجميد الطعام ، ولكن خلال هذا المرحلة تتكون ميكروبات سامة في الطعام المجمد ، مما يؤدي إلى الإصابة بالتسمم الغذائي عند تناول هذا الطعام ، وذلك بسبب عدم معرفة أصحاب البيت بانقطاع التيار الكهربائي ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح طريقة لمعرفة مدى صلاحية الطعام المخزن للاستهلاك.

 طريقة لمعرفة مدى صلاحية الطعام للاستهلاك

لكي تتجنب مخاطر التسمم الغذائي لابد من القيام بهذه الحيلة البسيطة والتي تساعد في معرفة ما إذا كان الطعام مناسب للاستهلاك أم لا ، ولكي نتمكن من القيام بهذه الحيلة لابد من إحضار عملة معدنية وكوب ماء ، ثم نتبع الخطوات التالية:

  • نضع كوب من الماء في الفريزر وننتظر حتى يتجمد الماء تماماً ، ثم نقوم بوضع العملة المعدنية على سطح الكوب المتجمد ، ونعيد الكوب مرة أخرى داخل الفريزر.
  • يتم مراقبة مستوى العملة عند الرجوع من الرحلة ، فإذا كانت العملة فى أسفل الكوب فهذا يعني أن الكهرباء قد انقطعت لفترة طويلة ، مما أدى إلى ذوبان الماء المجمد وهبوط العملة إلى أسفل ، وبالتالى فإنه ينبغي التخلص من الأطعمة الموجودة في الفريزر ، حيث أصبحت غير صالحة للاستهلاك.
  • وإذا كانت العملة المعدنية في مكانها أعلي الكوب ، فهذا يعني أن الكهرباء لم تنقطع خلال فترة الغياب عن المنزل وأن الطعام آمن.
  • وإذا كانت العملة المعدنية في وسط الكوب ، فهذا يعني أن الكهرباء انقطعت لفترة محدودة ، ونستطيع الاحتفاظ بالطعام في هذه الحالة.