كارثة سم قاتل .. اوعي تاكلها حتي لو هتموت من الجوع !! .. وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم السامة المنتشرة في الأسواق

تعد الطماطم من الثمار التي لا يمكن أبدا الاستغناء عنها لأنها تدخل في كافة الوصفات والأكلات وبالأخص السلطات فهي مفيدة جداً ومليئة بالفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة الإنسان وكذلك أيضاً يتم صنع الكاتشب والصلصة منها بالإضافة إلى أن المنزل لا يخلو منها، لكن هناك تحذير وتنويه من الوزارة التابعة للصحة بسبب الطماطم وقاموا بالتحدث حول منعها لأن هناك نوع محدد منها به الكثير من المخاطر التي قد تسبب الأمراض وبها فعالية خطيرة على الجسد، وذلك بسبب أن هذه الطماطم غير مستوية وفيما يلي سنتعرف على المعلومات اللازمة لهذا الموضوع.

تحذيرات وزارة الصحة حول نوع من الطماطم الضارة

حثت وزارة الصحة من عدم تناول الطماطم المحددة والتي تتواجد في السوق بكميات كبيرة جداً وقامت الوزارة بالتنويه عن وجوب استخدام تقاوي مصرح بها من وزارة الصحة والزراعة، وكذلك أيضاً هناك بذور يطلق عليها اسم025 وهناك مجموعة من الأشخاص الذين يقومون بالاستيراد بشراء بذور من الخارج وهي ذات نوع غير جيد وعليها ذلك الاسم وعلى من سيقوم باستعمال تلك البذور أو النوع سيتعرض للمحاكمة القانونية.

ما هي أضرار الطماطم الغير ناضجة

يوجد مجموعة من العلامات التي تخبرك بأن هذه الطماطم غير جيدة ومنها مظهر الطماطم من الغلاف فهو يدل على أنها ما زالت غير ناضجة، وكذلك أيضاً عليك الابتعاد عن شراء الطماطم ذات اللون الأخضر لأنه يوجد بها مادة السولانين الضارة المسببة للموت.