مفاجأة لعشاق القهوة.. مش هتشرب قهوة تاني على الريق بعدما تعرف ماذا يُمكن أن يحدث

يعتبر كوب القهوة عادة يومية وأساسية لدى العديد من المواطنين بداية من الصباح الباكر وعلى مدار اليوم، فكوب القهوة جزء أصيل عند البعض من الروتين اليومي، لكن عشق بعض المواطنين لمشروب القهوة يجعلهم يقبلون على تناوله في الصباح الباكر،  أو على الريق، وهي عادة ينصح العديد من الأطباء الابتعاد عنها، حيث أن تناول القهوة قبل وجبة الإفطار يعيق التمثيل الغذائي، وتضاعف القهوة استجابة سكر الدم بنسبة 50 في المائة عند تناولها على معدة فارغة.

أضرار القهوة على الريق وفقًا لموقع هيلثى

وقدم موقع هيلثى المتخصص في الصحة أضرار تناول القهوة على الريق على النحو التالي.

يؤثر كوب القهوة على الريق على صحة القلب، إذ أن الكوب يزيد من ارتفاع ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولها بكثرة في الصباح.

أما الخطورة الثانية تتمثل في إن تناول كوب القهوة على الريق يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، لأنها تحفز حركة الأمعاء وتسبب الانقباضات في الجهاز الهضمي، ومن الممكن أن يتضاعف الأمر تسبب الإسهال المزمن عند بعض الأشخاص في حال تناولها بكثرة.

الخطوة الثالثة لتناول كوب القهوة على الريق تتمثل في إصابة الفرد بحموضة، خاصة أن المشروب يحتوي على كمية كبيرة من مضادة الأكسدة، وتتفاعل مع حمض المعدة، وكل هذه الأمور تزيد من إفرازات حمض الهيدروليك الذي يؤثر على جدار المعدة.

مفاجأة لعشاق القهوة.. مش هتشرب قهوة تاني على الريق بعدما تعرف ماذا يُمكن أن يحدث
مش هتشرب قهوة تاني على الريق.. مخاطر بالجملة وأضرار على الصحة من تناول القهوة على الريق

أضرار التهاب المفاصل الروماتويدي

وتناول القهوة أضرار أخرى على الجسم، فهي تسبب التهاب المفاصل الروماتويدي، وتعمل على تطوير بروتين يسمى بـ Anti–citrullinated   antibody  الذي يعتبر محفز للالتهابات في المفاصل ويسبب ألما وضررًا مع مرور الوقت، كما أن تناول القهوة على الريق يزيد من الحاجة للتبول، فهي من مدرات البول الطبيعية، كما أن تناول القهوة على الريق يؤثر على عسر الهضم.