“كفيلة تنقذ حياة أسرتك”.. لهذا السبب العبقري استخدمي “عملة معدنية” في الفريزر أو الثلاجة قبل مغادرتك للمنزل.. ندمت إني معرفتش السبب!!

الكثير من الأشخاص قد يتركون المنزل لفترة من الزمن على سبيل المثال فربما يذهبون في رحلة قصيرة ومن الطبع في كل منزل الآن يوجد الديب فريزر أو حتى الفريزر الموجود في الثلاجه والذي نستخدمه في تخزين الأطعمة والخضروات واللحوم وغيرها من المنتجات الغذائيه ولكن هناك امر هام جدا قبل ان ينتبه اليه هو انه قد ينقطع الكهرباء فترة طويلة من الوقت ويفسد الطعام الذي داخل الفريزر دون أن نعرف وعندما نعيد استخدامه مرة أخرى ويسبب لنا تسمم بسبب انتشار البكتيريا فيه إذا لابد من وجود حل لتلك الأمر والذي يمكننا من معرفة مدى صلاحية الغذاء الموجود في الفريزر ويجنبنا حالات التسمم الغذائي وهناك طريقة سهلة يمكن الاعتماد عليها لحل تلك المشكلة.

طريقة لمعرفة مدى صلاحية الطعام للاستهلاك

يوجد طريقه سهله وسريعه يمكن من خلالها معرفة مدى صلاحية الطعام الذي نقوم بتخزينه في الفريزر اذا قمنا بالسفر خارج المنزل لفترة طويلة وهي على النحو التالي:

  • الخطوة الأولى نحضر كوب ونقوم بملئه بالماء ويوضع في الفريزر حتى يتجمد تماما ومن ثم نقوم بوضع عملة معدنية على سطح هذا الكوكب المتجمد وهنا تكمن الفكرة.
  • حيث أن تلك العملية سوف تساعدنا في تحديد تغيرات درجة الحراره الموجوده في الفريزر حيث انه عند انقطاع التيار الكهربائي من الطبيعي أن يذوب الثلج وبالتالي نجد العملة المعدنية أصبحت في قاع الكوب الموجود في الفريزر.
  • وهذا يدل أن تلك الأطعمة الموجوده فيه قد ذاب الثلج عنه أي أنها أصبحت غير صالحة للاستخدام والعكس صحيح إذا ظلت العملة المعدنية كما هي فهذا يدل على أن هذا الطعام صالح للاستخدام.