“لو ناوي على جواز”.. إليك كل تفاصيل شاهدة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج تعلن عنها وزارة الصحة والسكان.. عشان تبقى في السليم!!

إنتشرت الكثير من الأخبار حول شهادة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج وهذا بعدما تم الإعلان من قبل وزارة الصحة والسكان المصرية عن ضرورة إجراء هذه التحاليل وكونها شرطاً أساسياً لاكتمال إجراءات الزواج وهذا لضمان سلامة الجميع واكتشاف الأمراض الجسدية التي من الممكن أن تظهر فيما بعد وعلى الجميع الذهاب إلى مراكز الكشف للحصول على هذه الشهادة المجانية لملء البيانات الشخصية وكل التاريخ المرضي للزوجين وإليك كافة التفاصيل عنها نعرضها لك في السطور القادمة.

شهادة الفحص الطبي لراغبي الزواج

"لو ناوي على جواز".. إليك كل تفاصيل شاهدة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج تعلن عنها وزارة الصحة والسكان.. عشان تبقى في السليم!!

كشفت وزارة الصحة والسكان أن جميع الكشوفات تتم في المعمل عن طريق تحديد معدل الهيموجلوبين والسكر العشوائي وتعيين فصيلة الدم وكذلك عامل ريساس وهذه الاختبارات تتم على يد فريق طبي مدرب بصورة جيدة كي يقوم بتقديم كافة المعلومات التي يحتاج إليها كل من هو مقبل على الزواج لنجاح العلاقة فيما بعد كما أنهم يتحدثون عن تنظيم الأسرة وكيف تنقل الأمراض عن طريق تلاقي الأعضاء التناسلية وكيف يمكنهم التغلب عليها، وبعدها سيتم منح كل شخص مقبل على الزواج شهادة صحية صالحة لمدة 6 شهور تبدأ من تاريخ إصدار هذه الشهادة من المعمل.

هذا بالإضافة إلى أنه قد انتشرت صورة شهادة فحص طبي على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن بينت الوزارة أنها شهادة قديمة كانت تستعمل من قبل ولكن هناك شهادة أخرى جديدة سوف يتم اعتمادها في أقرب وقت ممكن على أن يتم إضافة أمراض أخرى إليها ليتم الكشف عنها مبكراً.