التعليم تحسم الجدل حول دمج اختبارات «الترمين» للطلاب المصريين بالخارج

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة ما تم تداوله حول جمع اختبارات الفصل الدراسي الأول مع اختبارات أخر العام الدراسي للطلاب المغتربين خارج البلاد، وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أنه لن يتم عقد اختبار  موحد أخر الترم الثاني للتلاميذ المصريين بالخارج.

التعليم تحسم الجدل حول دمج اختبارات «الترمين» للطلاب المصريين بالخارج
طلاب

التعليم تحسم الجدل حول دمج اختبارات «الترمين» للطلاب المصريين بالخارج

ونوه المصدر أن الوزارة  اتخذت قرارا حول عقد الاختبارات على ترمين وسوف يتم حل جميع المشكلات التقنية وحفظ حقوق التلاميذ، كما يقوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد اجتماعا مع مسؤولي التطوير التكنولوجي ومسؤولي المنصة الإلكترونية لاختبارات التلاميذ المصريين بالخارج للوقوف على حل المشكلة الراهنة.

الجدير بالإشارة أن مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نوه أنه يتم مراقبة جروبات الغش الإلكتروني على التطبيق الإلكتروني «تيليجرام» من جهة  غرفة العمليات المركزية بالوزارة والمديريات التعليمية لمعرفة المسؤولين عن تصوير ونشر أسئلة اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، ونوهت الوزارة على ضرورة الانضباط بآليات إجراء اختبارات الصفين الأول والثانى الثانوى، حيث تكوين غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لتسجيل المشكلات التي تحدث خلال الاختبار أو عدم التمكن من الامتحان الإلكتروني وسرعة حلها مع التنبيه على سرعة الاتصال مع غرفة العمليات المشكلة داخل المديرية في حالة وجود أي مشكلة.

فيما تتكون الورقة الامتحانية للصفين الأول والثاني الثانوي من:

  1.  15% من نسبة أسئلة اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي تكون أسئلة مقالية صغيرة.
  2.  يتم الإجابة على الأسئلة ورقيًا بنفس نظام بوكليت الثانوية العامة على أن تكون ورقة الأسئلة هي ذاتها ورقة الإجابة وتحتوي ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للتلميذ
  3. تضم الورقة الاختبارية أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، قد قامت بعمل مركز توزيع أسئلة بكل إدارة تعليمية خلال اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي مركز صباحي ومركز مسائي لتسليم الاختبارات.